سامسونغ تحذر.. نقص الرقاقات قد يؤخر إطلاق هاتف ”غالكسي نوت“

حذرت شركة سامسونغ للإلكترونيات، خلال تعليقات في اجتماع المساهمين السنوي التي أوردتها وكالة بلومبرج، من أنها قد لا تتمكن من شحن هاتف “غالكسي نوت” – أحد أكثر نماذجها مبيعًا – في عام 2021، مستشهدة بالصعوبات في إطلاق هاتفين رئيسيين في عام واحد بسبب نقص الرقاقات.

وقال كوه دونج جين، الرئيس التنفيذي المشارك، خلال اجتماع المساهمين السنوي في سيول: إن سامسونغ، إحدى أكبر الشركات المصنعة للرقاقات والإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، تتوقع أن تشكل الأزمة مشكلة لأعمالها في الربع القادم.

 

سامسونغ تفكر تخطي طرح “غالكسي نوت”

 

وتفكر الشركة أيضًا في تخطي طرح غالكسي نوت الجديد هذا العام.

وقال جين، الذي يشرف على أقسام تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المحمولة بالشركة: هناك اختلال خطير في العرض والطلب على الرقاقات في قطاع تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم.

 

وأضاف: بالرغم من البيئة الصعبة، يلتقي قادة أعمالنا بشركاء في الخارج لحل هذه المشكلات، ومن الصعب القول إن مشكلة النقص قد تم حلها بنسبة 100 في المئة.

وتابع: إن سامسونغ، أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، تعمل مع شركاء في الخارج لحل الخلل وتجنب الانتكاسات المحتملة لأعمالها.

 

بسبب نقص الرقاقات.. سامسونغ قد تتخطى ”غالكسي نوت“ هذا العام

شعار سامسونغ معروض في سيول ، كوريا الجنوبية. المصدر : غيتي

ولفت جين إلى أن كشف النقاب عن نموذجين رئيسيين قد يكون عبئًا في غضون عام، لذا قد يكون من الصعب إصدار نموذج نوت في النصف الثاني من العام، ويمكن تغيير توقيت إطلاق نموذج نوت ، لكننا نسعى لإصدار نموذج نوت العام المقبل.

وفي المقابل، أشار تقرير لوكالة يونهاب أن سامسونغ لا تزال تستعد لإصدار هاتف نوت جديد في عام 2021.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.