ميزات مذهلة لمستخدمي آيفون بنظام iOS 14.. إليك أبرزها

تعتبر تشكيلة آبل الكاملة من آيفون مليئة بالخيارات الرائعة، من SE الميسور التكلفة إلى 12 Mini الصغير جدًا إلى آيفون 11. ناهيك عن أن آيفون 12 و 12 Pro بمميزات خاصة.

تعمل جميع طرازات آيفون المتوفرة حاليًا على نظام التشغيل iOS 14، الذي يتميز بميزاته الخاصة (بعضها مخفي). مع iOS 14.5، حاليًا في مرحلة تجريبية، ستكتسب أيضًا القدرة على فتح قفل جهاز آيفون الخاص بك أثناء ارتداء قناع الوجه. ومع ذلك، صدق أو لا تصدق، فإن إعدادات آبل الافتراضية ليست دائمًا هي الأفضل لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من جهاز آيفون الخاص بك.

سوف نأخذك في خطوات قليلة ستجعل جهاز آيفون الخاص بك أفضل.

1- الحصول على تغطية 5G

إذا كنت تعيش في مكان ذات تغطية صفرية أو متقطعة لشبكة 5G، فلا داعي لاستمرار تشغيل 5G، فأجهزة آيفون 12 الأربعة من Apple هي الأولى من الشركة التي تدعم تقنية 5G، وهو اتصال خلوي أسرع وأكثر موثوقية في الغالب.

تروج آبل لميزة Smart Data الخاصة بـ آيفون 12 والتي ستنتقل تلقائيًا بين شبكات 4G LTE و 5G – دون الحاجة إلى معرفة أو القيام بأي شيء – بناءً على كيفية استخدامك لجهاز آيفون 12. التبديل التلقائي هو جزء من جهد لتحسين عمر البطارية. ومع ذلك ، قد تجد أن بطارية جهاز آيفون 12 الخاص بك تنفد بشكل أسرع مما كانت عليه من قبل. إذا كنت لا تريد التضحية بعمر البطارية من أجل سرعات 5G أسرع، فقم بإغلاقها. يمكنك دائمًا إعادة تشغيل 5G عندما تريد ذلك، أو عندما تتحسن الخدمة في منطقتك.
لإيقاف تشغيل 5G على جهاز آيفون 12، وإجبار الجهاز على استخدام 4G LTE دائمًا حتى إذا كانت لديك تغطية 5G، افتح تطبيق الإعدادات ثم انتقل إلى Cellular> Cellular Data Options> Voice & Data وانقر فوق LTE.

بدلاً من ذلك ، إذا كنت تريد أن يستخدم آيفون 12 الخاص بك اتصال 5G حصريًا عند توفره ، فيمكنك تحديد تشغيل 5G.

2- ضبط كمية البيانات المستخدمة في اتصال 5G

إذا كنت راضيًا عن أداء 5G، فإليك إعدادًا متعلقًا بالشبكة يجب عليك التحقق منه. انتقل إلى الإعدادات> الهاتف الخلوي> خيارات البيانات الخلوية> وضع البيانات حيث ستجد ثلاثة خيارات مختلفة: السماح بمزيد من البيانات على 5G و Standard و Low Data Mode.

على الرغم من وجود أوصاف موجزة أسفل الإعدادات الثلاثة المختلفة، إلا أنها لا ترسم صورة كاملة للخيار الأول. وفقًا لوثيقة دعم Apple ، فإن السماح بمزيد من البيانات على 5G سيمنحك مكالمات فيديو و FaceTime عالية الجودة ، وهذا يعني أيضًا أن هاتفك يمكنه تنزيل تحديثات البرامج ، ودفق محتوى Apple TV و Apple Music عالي الدقة.

سيعتمد الإعداد الافتراضي في هذه الصفحة على شركة الاتصالات الخاصة بك وخطة البيانات الخاصة بك ، لذلك من الجيد التحقق من جهاز iPhone 12 الخاص بك والتأكد من ضبطه وفقًا لتفضيلاتك.

3- افتح هاتفك أثناء ارتداء قناع الوجه

كان أحد الجوانب المحبطة لارتداء غطاء الوجه في الأماكن العامة أثناء استخدام جهاز آيفون به تقنية Face ID المدمجة من آبل هو عدم القدرة على فتح الهاتف. نظرًا لأن نصف وجهك مغطى، فإن Face ID لا يعمل.

عندما تقوم آبل بإصدار iOS 14.5، سيكون لديك خيار تشغيل ميزة جديدة لفتح الوجه تجعل من السهل للغاية فتح قفل آيفون عندما يكون وجهك مغطى – طالما أنك تمتلك Apple Watch.

إذا كنت لا ترغب في الانتظار حتى يتم إصدار التحديث رسميًا، فيمكنك تثبيت الإصدار التجريبي العام على جهاز آيفون و Apple Watch للوصول إليه الآن.

بمجرد تحديث كلا الجهازين، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز آيفون الخاص بك، ثم افتح خيار Face ID ورمز المرور. قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم Unlock with Apple Watch، حيث يمكنك تشغيل الميزة لأي ساعات مرتبطة بجهاز iPhone الخاص بك.

4- تغيير تنبيه المكالمات الواردة

قبل نظام التشغيل iOS 14 ، كلما تم إلغاء قفل جهاز آيفون الخاص بك واستخدامه – للتحقق من البريد الإلكتروني، على سبيل المثال – وشخص ما اتصل بك ، ستغطي شاشة المكالمات الواردة شاشتك بالكامل. إنه أمر مزعج بالتأكيد.

ولكن مع نظام التشغيل iOS 14، غيرت آبل خاصية المكالمة الواردة لتبدو أشبه بتنبيه نموذجي. أي إشعار صغير يظهر بالقرب من أعلى الشاشة عند استخدام هاتفك.

لاستعادة تنبيه المكالمات الواردة بملء الشاشة، انتقل إلى الإعدادات> الهاتف> المكالمات الواردة وانقر فوق ملء الشاشة.

5- عرض الإخطارات الكاملة على شاشة القفل الخاصة بك

في المرة الأولى التي تواجه فيها تقنية Face ID من آبل، ستلاحظ أنه لا يمكنك رؤية محتويات التنبيهات والإشعارات الجديدة على شاشة القفل. على سبيل المثال، بدلاً من رؤية من أرسل لك رسالة نصية وما يقوله، سترى فقط تنبيهًا عامًا للرسائل.

بشكل افتراضي، ستخفي جميع أجهزة آيفون المزودة بتقنية Face ID من آبل محتويات التنبيه حتى تلتقط هاتفك وتفتحه من خلال النظر إليه. إنها ميزة خصوصية ممتعة، لكنها مزعجة أيضًا للبعض.

يمكنك تغيير كيفية ظهور الإشعارات على شاشة القفل بالانتقال إلى الإعدادات> الإشعارات> إظهار المعاينات وتحديد دائمًا. على العكس من ذلك، يمكنك تحديد مطلقًا إذا كنت تريد الاحتفاظ بمحتويات إشعاراتك مخفية دائمًا على شاشة القفل.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.