”أدوبي“ تُطلق النسخة الأصلية من برنامج ”فوتوشوب“ لأجهزة Mac

يعد أداء فوتوشوب أمرًا مهمًا للمحترفين الذين يمثلون مجموعة أساسية من عملاء Mac.

image

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnet - 11/03/2021 . 21:37

تعمل أسرع بنسبة 50٪.. إليكم مميزات النسخة الأصلية من برنامج ”فوتوشوب“ لأجهزة Mac

قامت شركة أدوبي بإصدار برنامج فوتوشوب لأجهزة Mac التي تعمل بنظام M1 من آبل، وهي حزمة برامج رئيسية تعتمد عليها احتياجات التحرير، وتعمل أسرع بنسبة 50٪ من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام انتل.

وقالت مديرة المنتج في أدوبي، بام كلارك: “تظهر اختباراتنا الداخلية نطاقًا واسعًا من الميزات التي تعمل بمعدل 1.5 ضعف سرعة أنظمة الجيل السابق”.

وتضمنت تلك الاختبارات فتح الملفات وحفظها، وتطبيق أدوات التحرير، واستخدام الأدوات الآلية واختيار الموضوعات، والتي تشعر جميعها بأنها أسرع بشكل ملحوظ.

أداء فوتوشوب

 

ويعد أداء فوتوشوب أمرًا مهمًا للمحترفين الذين يمثلون مجموعة أساسية من عملاء Mac. حتى قبل وصول نسخة فوتوشوب الأصلية، أعلن مصور موقع  CNET أندرو هويل أن M1 Macs “رهان آمن”.

ويُستخدم برنامج فوتوشوب على نطاق واسع لتحرير الصور وتركيبها وأيضًا العديد من مهام التصميم والنشر الأخرى.

أجرت أدوبي اختباراتها على أجهزة MacBook Pro مقاس 13 بوصة مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيغابايت، ومحركات أقراص صلبة SSD بسعة 2 تيرابايت، ونظام التشغيل Mac OS 11.2.2.

وقالت أدوبي إن بعض ميزات فوتوشوب الأحدث ليست موجودة بعد في الإصدار الأصلي الجديد من M1، بما في ذلك القدرة على تحرير المستندات المخزنة في الاعدادات السابقة.

ميزة جديدة

كما أعلنت أدوبي عن ميزة جديدة في فوتوشوب تستخدم الذكاء الاصطناعي لمضاعفة أحجام الصور أربع مرات، وستتوفر الميزة قريبًا على Lightroom أيضًا.

ويبدأ سعر MacBook Air الجديد من 999 دولارًا، أما سعر MacBook Pro الجديد فيبدأ من 1299 دولارًا.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن آبل ستور يقدم للطلاب خصمًا تعليميًا يمكن أن يخفض مئات الدولارات من سعر جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي جديد.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.