أعلنت شركة “سناب” المطورة لتطبيق “سنابشات” إن خدمتها المنافسة لمنصة “تيك توك” المسماة “سبوت لايت”، كان لديها 100 مليون مستخدم في شهر يناير/كانون الثاني 2021، أي بعد شهرين فقط من إطلاقها.

ويشير الرقم هذا إلى ظهور ناجح بشكل مدهش للخدمة، التي استحوذت على علامة التبويب الموجودة في أقصى اليمين داخل تطبيق “سنابشات”، وفق ما ذكر موقع “ذا فيرج” الإلكتروني.

وفي السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة “سناب” إيفان شبيغل” في مكالمة مع المستثمرين لمناقشة أرباح الشركة للربع الرابع من عام 2020: “نحن متفاجئون للغاية من الزخم”.

ووضعت “سناب” الكثير من الأموال خلف “سبوت لايت” لمساعدة القسم، ووعدت الشركة بالتبرع بمبلغ مليون دولار يومياً للمبدعين لأكثر من شهر من أجل جعل الأشخاص ينشرون مقاطع فيديو ضمن الخدمة، ويضعون ضمن الخدمة أشياء ممتعة لمشاهدتها

ضمن سنابشات.. خدمة ”سبوت لايت“ تضمّ 100 مليون مستخدم شهرياً!

صورة تظهر شعار سنابشات. المصدر: getty

وبحسب “ذا فيرج”، فإنه على ما يبدو أنّ المبادرة نجحت، إذ رأى بعض المبدعين أن الخدمة طريقة سريعة لكسب الكثير من المال. وقال شبيغل في تصريحات معدة سابقاً إن “صناع المحتوى يقومون الآن بتحميل ما معدله 175 ألف مقطع فيديو يومياً”.

وقال ديريك أندرسن، المدير المالي لشركة “سناب”: “بينما لا يزال الوقت مبكراً جداً لتطوير نظام المحتوى الجديد هذا، فقد تشجعنا بشدة بسبب النتائج الأولية ومتحمسون بشأن إمكانية قيام سبوت لايت بتوسيع فرص تحقيق الدخل في المستقبل”.

كذلك، أوضح شبيغل إن “سناب يمكن أن تبدأ بالقيام بالمزيد من العمل بشأن تحسين نظام التوصيات الخاص بالخدمة، كما أن الإعلانات قادمة في الطريق، لكن الشركة تركز في الوقت الحالي على المشاركة المتزايدة”.

يشار إلى أنّ تطبيق “سنابشات” يضمّ الآن 265 مليون مستخدم يومياً بشكل عام، ارتفاعاً من 249 مليوناً في الربع السابق.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.