لأول مرة منذ 25 عاماً، سيتمكن جمهور المغني الكوري الجنوبي كيم كوانغ سيوك الذي توفي عام 1996 من سماع صوته، في أغنيات لم يسبق أن قدمها من قبل. حيث تخطط محطة “إس بي إس” المحلية في كوريا الجنوبية لاستخدام الذكاء الاصطناعي، لإعادة صوت المغني الراحل كيم كوانغ سيوك إلى الحياة مرّة أخرى، بعد 25 عاماً على رحيله، وذلك في برنامج مسابقات جديد هو “مسابقة القرن: الذكاء الاصطناعي ضد الإنسان”.

 

صوت المغني يعود من جديد

 

بالرغم من أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الذكاء الاصطناعي لإحياء مطرب مشهور في كوريا الجنوبية، إلّا أن ما يميز هذه المحاولة التي ستكون على الهواء مباشرة، هو أن الجمهور سيسمع صوت المغني الراحل وهو يغني كلمات جديدة لم يقدمها في حياته.

وأثارت عروض الذكاء الاصطناعي الأخيرة حماسة المعجبين بموسيقى النجوم الراحلين، لكن آخرين أثاروا مخاوف بشأن الأخلاقيات والجوانب القانونية لإحياء أصوات النجوم الراحلين والموتى بشكل عام، كما أنه من المتوقع أن تثير مشاكل قانونية حول حقوق النشر والملكية الفكرية.

يذكر أن كيم كان يبلغ من العمر 31 عاماً فقط، عندما توفي في عام 1996 في ذروة حياته المهنية، بعد سلسلة من الأغاني الناجحة.

 

 

روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي يساعد على منع الشعور بالوحدة لدى كبار السن
بعد ما يقرب من عام من العزلة المتزايدة لكبار السن بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، تأمل شركة فرنسية في أن يجلب الروبوت المستقل والمدفوع بالذكاء الاصطناعي الراحة التي يحتاجها الكثير من الناس بشدة.