قام تطبيق “واتسآب” بربط حساب التطبيق بمتصفح الويب أو تطبيق سطح المكتب بحيث بات أكثر أمانا مع ظهور الميزة الجديدة التي تحمل اسم “المصادقة البيومتيرية”.

وفي التفاصل، فقد بدأ المبرمجين باختبار الميزة الجديدة لتفعيل اقتران تطبيق “واتسآب ” بين الهاتف والحاسب، أو وصل التطبيق بمتصفح الويب، أي أن أصحاب الهواتف بات بإمكانهم إلغاء قفل التطبيق عبر هواتفهم بالاعتماد على بصمة الإصبع أو الوجه من خلال هاتفهم قبل إقرانه بتطبيق سطح المكتب، ما سيوفر حماية إضافية للبيانات.

 

واتسآب يمكن الميزة في هواتف آيفون

 

ومن المفترض أن تصل هذه الميزة إلى المستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة، وسيتم تمكين الميزة الجديدة مع هواتف آيفون التي تعمل بأنظمة iOS 14 أو نسخ iOS الأحدث، وعبر تقنيات iOS أو Face ID، وكذلك مع أي جهاز ذكي يعمل بنظام أندرويد ويدعم تمكين المصادقة البيومترية، وستكون هذه الميزة اختيارية لأصحاب هذه الأجهزة إذ يمكن تفعيلها أو تعطيلها بأي وقت.

وظهور الميزة على واتسآب لا يعني أن التطبيق سيجمع البيانات البيومترية للمستخدمين، بل ستكون هذه البيانات محمية برموز موجودة في أجهزة المستخدم فقط، وتستخدم فقط لإلغاء قفل التطبيق.

 

14 عاما على إطلاق أول آيفون في العالم.. تعرف على رحلة منتج “آبل” الأبرز
يصادف 9 يناير (كانون الثاني) مرور 14 عاماً منذ أن كشفت شركة آبل النقاب عن أول هاتف آيفون عام 2007 ، وقد شهد تطورات كثيرة منذ ذلك الحين.