أعلن موقع “تويتر“، الإثنين، أنّه علقت بشكل دائم حساب رجل الأعمال مايك لينديل، رئيس شركة “My Pillow” في الولايات المتحدة، وذلك بسبب الإنتهاكات المتكررة لسياسة الموقع بشأن التضليل الانتخابي، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

ويعتبر ليندل من المؤيدين البارزين للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وقام بتمويل حركات الاحتجاج بعد الانتخابات الأمريكية، في محاولة لإلغاء فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال الاستحقاق الرئاسي الذي جرى يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

تويتر يعلّق حساب رجل أعمال مؤيد لترامب بشكل دائم

رجل الأعمال مايك لينديل. المصدر: getty

واستخدم ليندل حسابه الشخصي على “تويتر” وحساب الشركة لنشر ادعاءات لا أساس لها عن حصول تزوير واسع النطاق في الانتخابات الرئاسيّة.

وقال متحدث باسم “تويتر” في بيان، إن “ليندل انتهك مراراً سياسة النزاهة المدنية للشركة، وتم إيقافه بسبب ذلك”.

يُشار إلى أنّ حساب ليندل على “تويتر” كان يضم نحو نصف مليون متابع قبل تعليقه، كما أن المنصة سبق أن أوقفت حساب ترامب في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.