واجه أكثر من 2000 من مستخدمي التطبيق الذي ذاع صيته خلال الأيام الماضية سيغنال، مشكلات على منصة المراسلة المشفرة.

وبدأت مشكلات التطبيق في الظهور في الساعة 11.40 يوم الجمعة، مع ترك آلاف المستخدمين حول العالم غير قادرين على استخدام هذه الخدمة بشكل طبيعي.

واشتكى مستخدمو التطبيق المنضمين إلى التطبيق حديثا من مشكلات في إرسال الرسائل واستلامها على كل من تطبيقات الأجهزة المحمولة وإصدار سطح المكتب من سيغنال.

وفي تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أقرت شركة سيغنال المالكة للتطبيق بالمشكلات وقالت: “إنها تعمل جاهدة لاستعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن”.

زيادات قياسية في عدد مستخدمي تطبيق سيغنال

وتأتي مشكلات النظام الأساسي لتطبيق المراسلة، بعد أن شهد التطبيق زيادات قياسية في عدد المستخدمين خلال الأيام القليلة الماضية، بعد إعلان تطبيق واتساب في 7 يناير (كانون الثاني) أنه سيبدأ في إجبار المستخدمين على مشاركة بياناتهم الشخصية مع موقع فيسبوك، حيث بدأ الملايين يتدفقون على تطبيقات المراسلة البديلة تيليغرام وسيغنال.

الجدير بالذكر أن التطبيق قد شهد زيادة في عمليات تنزيل التطبيق من المتاجر الإلكترونية، والتي بلغت 7.5 مليون عملية تنزيل فقط خلال الأسبوع الماضي.

انتبه قبل قبول شروط واتسآب الجديدة!
يواجه تطبيق “واتسآب” الكثير من الانتقادات خصوصاً بعد إعلانه منع مستخدميه الذين يرفضون الموافقة على شروطه الجديدة، من استعمال حساباتهم اعتباراً من 8 فبراير/شباط المقبل.