استخدمت منصة “تيلغرام” مقطع الفيديو الشهير المسمى “Coffin Dance” للتعبير عن سخريتها من انتهاء خصوصية المستخدمين ضمن تطبيق “واتساب” بعد التحديثات الاخيرة.

ويُستخدم هذا الفيديو الشهير عندما يرغب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في الإشارة إلى نهاية شيء ما، حيث يرقص حاملو النعش بفرح شديد وهم يحملون النعش.

مقطع الفيديو الذي نشرته تيلغرام يحصد مئات آلاف الإعجابات

عبر فيديو شهير.. تيلغرام تسخرُ من انتهاء الخصوصية على ”واتساب“

صورة تظهر شعار تطبيق “واتساب” على هاتف ذكي. المصدر: getty

ووفقاً للفيديو الذي نشرته “تيلغرام” عبر حسابها على “تويتر”، فقد حمل النعش الشهير إشعار “واتساب” الجديد الذي وصل إلى المستخدمين، والذي يشيرُ إلى سياسة الخصوصية الجديدة التي ستتيح للتطبيق بمشاركة بيانات خاصة بالمستخدمين مع “فيسبوك”.

وحصد مقطع الفيديو الذي نشرته “تيلغرام” أكثر من 251 ألف إعجاب.

وبمجرّد أن يدخل المستخدم إلى تطبيق التراسل الفوري، سوف تظهر أمامه رسالة تطلب منه تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق.

وتشمل البيانات التي قد يجري تشاركها بين “واتساب” ومنظومة تطبيقات “فيسبوك” (بينها إنستغرام وماسنجر)، جهات الاتصال ومعلومات الملف الشخصي والموقع والمزيد من البيانات.

ومع هذا، فإنّ عدم الموافقة على شروط الخصوصية الجديدة قبل 8 فبراير/شباط المقبل، سيدفع بـ”واتسآب” لإنهاء حساب المستخدم الخاص.

وأدّت هذه الخطوة إلى بروز ردود فعلٍ سلبية اتجاه التطبيق، خصوصاً من عمالقة التكنولوجيا مثل الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك الذي دعا المستخدمين لترك “واتسآب” والانتقال إلى تطبيق “سيغنال”.

وفي العادة، فإن الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي يستخدمون الصور الهزلية للتعبير حول أمرٍ معين. ومع هذا، فإنه لم يكن متوقعاً انضمام “تيلغرام” إلى حملة السخرية من التحديث المتعلق بالخصوصية على “واتساب”.

وبذلك، فإنّ السياسة الجديدة لـ”واتساب” تشير إلى نهاية الخصوصية بالنسبة للكثير من المستخدمين، وهو ما حاولت “تيلغرام” التعبير عنه من خلال استخدام مقطع الفيديو الشهير لتكريم وفاة خصوصية المستخدم في “واتساب”.

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.