كشفت شركة “تويتر“، مؤخراً، أنها ستغلق تطبيق البث المباشر “بيريسكوب” بحلول شهر مارس/آذار 2021، مشيرة إلى أنها ستستمر في تقديم البث المباشر للفيديو من خلال ميزة “Twitter Live” المدمجة داخل تطبيقها الرئيسي، وفق ما أورد موقع “ذا فيرج” الإلكتروني.

تويتر تحظر تسجيل أي حساب جديد داخل بيريسكوب

تويتر تقرّر إغلاق تطبيق ”بيريسكوب“ بحلول آذار 2021

صورة تظهر شعار تطبيق “تويتر” على هاتف ذكي. المصدر: getty

وقالت الشركة: “شهدنا على مدار العامين الماضيين انخفاضاً في استخدام بيريسكوب، ونعلم أن تكلفة دعم التطبيق ستستمر في الارتفاع بمرور الوقت”.

وتحظر الشركة تسجيل أي حساب جديد داخل بيريسكوب بدءاً من الإصدار التالي، وذلك بالرغم من أنها لن تغلق التطبيق بالكامل حتى شهر مارس/آذار.

وتظل عمليات البث التي تمت مشاركتها عبر تويتر موجودة للمشاهدة، وتتاح الفرصة للمستخدمين لتنزيل الأرشيف الخاص بمقاطع الفيديو والبيانات قبل إغلاق التطبيق في العام المقبل.

ومع هذا، سيظل موقع “بيريسكوب” الإلكتروني نشطاً، ليكون بمثابة أرشيف للبث العام القابل للمشاهدة فقط.

يُشار إلى أنّ “تويتر” استحوذت على “بيريسكوب” قبل إطلاقه رسمياً في العام 2015، وذلك ضمن جهودها لدخول مجال الفيديو، وتحديداً الفيديو المباشر.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.