أخبار الآن | كوريا الجنوبية – en.yna

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أقر مجلس الوزراء الكوري الجنوبي تعديلاً لمرسوم قانون أعمال الاتصالات ، ينص على أن مقدمي خدمات المحتوى عبر الإنترنت مسؤولون عن توفير خدمات مستقرة للمستخدمين.

تنطبق القواعد الجديدة التي تم وضعها حيز التنفيذ في 10 ديسمبر (كانون الأول) على شركات الخدمات الكبيرة عبر الإنترنت ، والتي تمثل 1 في المائة أو أكثر من إجمالي حركة البيانات في البلاد في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام ، وتستهدف بشكل أساسي مزودي الخدمة العالميين المشهورين عبر الإنترنت نتفلكس وغوغل وفيسبوك إلى مزودي خدمة محللين مثل Naver Corp. و Kakao Corp.

إذا فشلوا في تلبية القواعد الجديدة ، فقد يواجهون غرامة إدارية تصل إلى 20 مليون وون (18،350 دولار أمريكي).

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي خضعت فيه شركتا البث العالمي العملاقان نتفلكس وغول، التي تشغل موقع يوتيوب، للتدقيق مؤخرًا بسبب استجابتها لشكاوى الخدمة على الرغم من شعبيتها المتزايدة.

واجه موقع يوتيوب انتقادات بعد أن تعطلت خدمته لساعات الشهر الماضي ، في حين اتهم نائب من الحزب الحاكم نتفلكس بعدم الاستجابة بشكل صحيح لقضايا الخدمة في مايو (أيار) ويونيو (حزيران) من هذا العام خلال مراجعة برلمانية في أكتوبر (تشرين الأول).

طوال الوقت، عززت الشركتان وجودهما في البلاد.

تشير التقديرات إلى أن الكوريين الجنوبيين أمضوا ما يقرب من 30 ساعة في المتوسط ​على موقع يوتيوب في سبتمبر (أيلول).

وتجاوز عدد المشتركين في نتفلكس 3.6 مليون في كوريا الجنوبية اعتبارًا من أكتوبر (تشرين الأول).

بموجب تغيير القاعدة الجديدة ، سيتعين على الشركات تقديم خدمات مستقرة للمستخدمين بغض النظر عن الأجهزة المستخدمة، لكن الغرامة الضئيلة نسبيًا جعلت بعض النقاد يتساءلون عن فعالية القانون.

وقال مسؤول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “القانون نفسه له معنى وليس مبلغ الغرامة”. “لم تكن هناك طريقة لمساءلة هذه الشركات بشكل قانوني عن عدم تقديم خدمات مستقرة”.

 

غوغل تقدم خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت مجاناً
تقدم شركة غوغل بلاي خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت وإمكانية الوصول إلى الموسيقى المجانية عبر يوتيوب حيث توفر غوغل هذه الميزة ليس فقط على مساعد الشخصي، ولكن أيضا على أى متحدث يحتوى على مساعد غوغل، مثل أليكسا و «Google Siri» بينما لا يمكن الحصول علي خاصية اختيار أغنية عند الطلب، فبدلا من هذا، يتم إنشاء قوائم التشغيل أو محطات الراديو بناءً على طلباتك.