أخبار الآن | bbc

تسمح تقنية Better Examinations التابعة لشركة Piero Tintor لعشرات الآلاف من الطلاب بإجراء الاختبارات عن بُعد في نفس الوقت ، حيث يحتاج كل منهم إلى جهاز كمبيوتر محمول وكاميرا ويب واتصال بالإنترنت.

يستخدم برنامج الشركة التعلم الآلي (ML) ، وهو شكل متقدم من الذكاء الاصطناعي ، لاكتشاف الأنماط في سلوك المستخدم التي يمكن أن تشير إلى محاولات الغش. يمكنها تلقائيًا إجابات الاختيار وامتحانات الرياضيات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتحقق من هوية كل عامل امتحان باستخدام كاميرا الويب ، للتأكد من عدم خضوع أي شخص آخر للاختبار نيابة عن الطلاب. كما يقيد برنامج الامتحانات الأفضل بشكل مؤقت الوصول إلى الإنترنت أو مواقع وتطبيقات معينة على جهاز الكمبيوتر الخاص بكل شخص.

وقالت الشركة : “كان لدينا 60 منظمة من جميع أنحاء العالم تتصل بنا على الفور ، ممن أرادوا إجراء الاختبارات عبر الإنترنت في مايو (أيار) ويونيو (حزيران)”. وأضافت “هذه المنظمات هي الجامعات والمعاهد المهنية والمدارس.”

من خلال المقر الرئيسي للشركة في دبلن ، بالإضافة إلى مكاتب في الولايات المتحدة وأستراليا وبولندا ، تستخدم التقنية نظام الحوسبة السحابية Amazon Web Services للسماح لكل شيء بالعمل عبر الإنترنت.

تشير الشركة الى أن إن خمس حكومات اتصلت بها مباشرة ، وكانت حريصة على المضي قدمًا في امتحانات المدارس.

تعد هذه الاختبارات مجرد مثال واحد على زيادة استخدام التعلم الآلي استجابةً لوباء هذا العام ، حيث يتم استخدام التكنولوجيا للقيام بعمل أسرع بكثير من البشر ، مثل تصحيح أوراق الامتحان.

ولكن ما هي بالضبط تقنية التعلم الآلي؟ إنها طريقة لتحليل البيانات ، حيث تُستخدم خوارزميات الكمبيوتر لمعالجة كميات هائلة من البيانات بسرعة.

ومن المتوقع أن ينمو استخدام التعلم الآلي بشكل كبير على مدى السنوات الأربع المقبلة بحيث من المتوقع أن ترتفع قيمته الاقتصادية العالمية المقدرة من 7.3 مليار دولار (5.7 مليار جنيه إسترليني) هذا العام إلى 30.6 مليار دولار في عام 2024 ، وفقًا لإحدى الدراسات.

 

 

مشروع التعليم الآلي التلقائي المطور حديثا من غوغل
نجح مشروع ” التعلم الآليّ التلقائيّ ” الذي أطلقتْه شركة غوغل لتمكين الذكاء الاصطناعيّ من ابتكار ذكاء اصطناعيّ آخر في تطوير نظام رؤية حاسوبية يَتفوّق على أيّ نظام آخر؛ جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لشركة جوجل في ولاية كاليفورنيا الامريكية.