أخبار الآن | كوريا الشمالية – straitstimes

 

حاول قراصنة من كوريا الشمالية اختراق أنظمة شركة تصنيع لقاح فيروس كورونا “أسترازينيكا” في الأسابيع الأخيرة.

وقال مصدران إن المتسللين، حاولوا اقتحام أنظمة الشركة المصنعة للأدوية في الأسابيع الأخيرة بينما تسابق الشركة الزمن لإنتاج وتوزيع لقاح كورونا.

وقالت المصادر إن المتسللين انتحلوا صفة مجندين على موقعي لينكد إن وواتساب، للتواصل مع موظفي أسترا زينيكا بعروض عمل مزيفة.

ثم أرسلوا مستندات تم ربطها بشفرات ضارة، مصممة للوصول إلى كمبيوتر الضحية.

قال أحد المصادر، إن محاولات القرصنة استهدفت مجموعة واسعة من الأشخاص، بما في ذلك الموظفين العاملين في أبحاث كورونا، لكن لا يُعتقد أنها كانت ناجحة.

وقالت المصادر، إن الأدوات والتقنيات المستخدمة في الهجمات، أظهرت أنها جزء من هجمات اختراق مستمرة، ينسبها مسؤولون أمريكيون وباحثون في مجال الأمن السيبراني إلى كوريا الشمالية.

وركزت الحملة في السابق على شركات الدفاع والمؤسسات الإعلامية، لكنها ركزت على اللقاحات المتعلقة بكورونا في الأسابيع الأخيرة ، وفقًا لثلاثة أشخاص حققوا في الهجمات.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة “أسترازينيكا” البريطانية أن التحليل الثانوي للقاح المضاد لـ” كوفيد-19″ الخاص بها أظهر أن نسبة فعاليته تتراوح بين 70 في المئة إلى 90 في المئة. وفي وقت سابق من شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، تم الإبلاغ عن اختبارات ناجحة قامت بها شركة “موديرنا” بالإضافة إلى شركتي “بفايزير” و”بيون تيك”، مؤكدة فعالية لقاحاتها.

 

كل ما تريد معرفته عن لقاح كورونا الجديد من شركتي فايزر وبيونتيك
لقاح كورونا.. هو لقاح من انتاج وتطوير شركتي “فايزر” الأمريكية لصناعة الأدوية و” بيونتك” الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، وصلت نسبة نجاحه الى أكثر من 90 بالمئة ويعد هذا انتصارا كبيرا ضد فايروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص، ودمر الاقتصاد العالمي، وقلب انماط الحياة اليومية.