أخبار الآن | الهند – reutersfrance24

حظرت الهند 43 تطبيقاً صينياً باعتبار أنها تهدّد “سيادتها وسلامة أراضيها”، وذلك على خلفية توتّرات شديدة بين البلدين في حزيران/يونيو الماضي، حيث قتل 20 جندياً هندياً في مواجهات مباشرة عند الحدود المتنازع عليها بين البلدين في منطقة لداخ في الهملايا.

وأشارت وزارة تقنية المعلومات إلى أن هذه الخطوة جاءت بسبب مخاوف تتعلق بأمن البيانات.

ويأتي الحظر الجديد بعد مرور شهور على حظر الهند عشرات التطبيقات الصينية منها “تيك توك” ولعبة “بابجي”، مشيرة إلى أنها تلقت تقارير تفيد بأنها “تسرق وتستخدم بيانات المستخدمين”.

وقالت الوزارة في بيان: “لقد اتُخِذَ هذا الإجراء بناءً على المدخلات المتعلقة بهذه التطبيقات للمشاركة في أنشطة تضر بسيادة الهند وسلامتها، والدفاع عن الهند، وأمن الدولة والنظام العام”.

وتشمل التطبيقات التي حُظرت اليوم خدمة الفيديو القصيرة الشهيرة Snack Video المدعومة من شركة Tencent، بالإضافة إلى تطبيق التجارة الإلكتروني  AliExpress، وتطبيق التوصيل  Lalamove، وتطبيق التسوق Taobao Live.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.