أخبار الآن | ecnmy

يحتج بعض المراهقين الذين يكرهون الرأسمالية على النظام الاقتصادي لبلدهم من خلال سرقة المتاجر ونشر ما يقومون به عبر الإنترنت وتشجيع الآخرين على فعل الشيء نفسه. يطلقون على أنفسهم اسم “المقترضين” ، ويقولون أنهم يؤمنون أنهم من خلال السرقة حصريًا من الشركات الكبيرة يوجهون ضربة للشركات التي تعطي الأولوية للربح على الأشخاص.

صحيح أن السرقة تؤثر على أرباح المتجر. تقدر الرابطة الوطنية لمنع السرقة في الولايات المتحدة ما يصل إلى حوالي 50 مليار دولار (أي 38 مليار جنيه إسترليني) من الخسائر كل عام. لكن هذا لا يعني أن أرباحهم تنخفض بهذا القدر. يمكن للشركات ، وخاصة التي تركز على الربح ، أن تستجيب للخسائر من خلال رفع الأسعار أو إجراء تخفيضات في أماكن أخرى ، بما في ذلك أعداد الموظفين والأجور. قد يكون الخاسر الآخر هو الحكومة ، التي غالبًا ما تحصل على اقتطاع من كل عملية بيع من خلال الضرائب مثل ضريبة القيمة المضافة. وهذا بدوره يؤثر على أي شخص يستفيد من الأشياء التي تنفق حكومتهم الأموال عليها – من التعليم إلى الجيش إلى إصلاحات الطرق.

من الناحية النظرية ، إذا حدثت جميع عمليات سرقة المتاجر في الشركات الكبرى ، فقد تستفيد الشركات الصغيرة منها. سيكونون قادرين على الحفاظ على أسعارهم منخفضة ، مما سيجذب المزيد من العملاء ، ومما سيسمح لهم بدوره بتعيين المزيد من الموظفين. لكن يبدو من غير المرجح أن يحدث هذا في الممارسة. الشركات الكبيرة لديها إمكانية الوصول إلى الكثير من الموارد. إذا شعروا أن سرقة المتاجر تشكل تهديدًا خطيرًا بدرجة كافية لتدفق إيراداتهم ، فمن المفترض أن يستجيبوا من خلال الاستثمار في أنظمة أمان أقوى بكثير.

كما أنه من المثير للجدل حول مدى توافق سرقة المتاجر مع القيم المعلنة لهؤلاء المراهقين. على الرغم من أن بعض المقترضين ينخرطون أحيانًا في سرقة المتاجر على غرار روبن هود ، حيث يتبرعون ببضائعهم المسروقة للمحتاجين، فإن غالبية الأشياء التي ينقلونها تتكون من سلع غير أساسية مثل الملابس ومنتجات التجميل والمجوهرات. لقد اختاروا أيضًا بناء مجتمع الاقتراض الخاص بهم على تيك توك، وهو تطبيق مملوك لشركة Bytedance التي تبلغ قيمتها عدة مليارات من الدولارات. بالمناسبة ، اتُهمت الشركة بتوفير بعض معدات المراقبة التي تستخدمها الحكومة الصينية في انتهاكاتها لحقوق الإنسان ضد سكانها المسلمين من الايغور.

 

خطر حقيقي.. آبل تكشف تجسس “تيك توك” على الملايين من مستخدمي “آيفون”
اكتشفت شركة آبل الأمريكية العملاقة، استغلال برنامج “تيك توك الصيني”، ثغرات في نظام 14 IOS للتجسس على حوافظ ملايين هواتف “آيفون”.