أخبار الآن | bbc

قام تطبيق الفيديو الشهير تيك توك بتوسيع ميزة الرقابة الأبوية لمنح الآباء مزيدا من التحكم، وذلك بهدف توفير أكبر قدر من الخصوصية لحسابات المراهقين.

وسيتمكن الآباء من تقييد من يمكنه التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بأبنائهم ومن يمكنه مشاهدة حساباتهم ومن يمكنه مشاهدة الفيديوهات التي أعجبتهم.

وبتفعيل تلك القيود من قبل الآباء، سوف يُسمح فقط لأصدقاء أطفالهم رؤية ما يفعلونه على تيك توك كما يمكن للآباء إيقاف الرسائل المباشرة لأبنائهم وحتى تقييدها بكل سهولة.

وعبر مدونته الرسمية قال تطبيق الفيديو القصير تيك توك أنه أضاف بعض القيود على المحتوى الجديد والذي سوف يتيح للآباء منع أبنائهم من البحث عن مقاطع فيديو أو مستخدمين أو هاشتاجات أو حتى مقاطع صوتية وأغاني معينة.

وهناك أيضا وضع restricted mode والذي سوف يُخفي مقاطع الفيديو الغير ملائمة لعمر الطفل وهناك أداة وقت الشاشة والتي سوف تضع حدود زمنية لتصفح التطبيق خلال مدة معينة.

وجميع الخيارات الجديدة جزء من ميزة الإقتران العائلي في تيك توك والتي تسمح للآباء بالإتصال بحسابات أطفالهم ووضع القيود عليها لتوفير أكبر قدر من الخصوصية لهم.

أخيرا، لا يزال تطبيق الفيديو الصيني تيك توك أمام عقبة الحظر الكامل في أمريكا إلا أن لديه مهلة 15 يوم حتى يقوم بعملية بيع نهائي لشركة أمريكية وإلا قد يتم منعه نهائيا.

 

حبس فتيات تيك توك في مصر بتهمة خدش الحياء
من حنين حسام إلى مودة الأدهم إلى ريناد عماد ومنار سامي تباينت الآراء من حبس مشاهير التيك توك في مصر.