أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

قام موقع “فيسبوك” بحجب مجموعة من المنشورات والتعليقات التي تتسم بالعنصرية ومعاداة المرأة بشأن كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وأزالت الشركة المحتوى بعد تحذير من “BBCNews” بأن 3 مجموعات تنشر على صفحاتها بانتظام مواد تحرض على الكراهية.

وذكر “فيسبوك” أنه قام بإزالة 90% من خطاب الكراهية قبل الإبلاغ عنه. ووصفت إحدى هيئات مراقبة وسائل الإعلام الصفحات بأنها “مخصصة لترويج التشهير العنصري والمعادي للمرأة”.

وعلى الرغم من أن الصفحات هي مواقع يجري فيها توجيه خطاب الكراهية بانتظام إلى نائبة الرئيس المنتخب، فإنّ “فيسبوك” أشارت إلى إنها لن تتخذ أي إجراء بشأن المجموعات نفسها.

وتضمنت الصفحات اتهامات بأن هاريس لم تكن مواطنة أمريكية، لأن والدتها من الهند ووالدها من جامايكا. كذلك، أشارت تعليقات أخرى إلى أنها (أي هاريس) لم تكن “سوداء بما يكفي” بالنسبة للديمقراطيين، فيما قال منشور آخر إنه يجب “ترحيلها إلى الهند”.

وتضم إحدى الصفحات 4000 عضو، وأخرى 1200 عضو. ومع هذا، فقد أُزيلت مجموعة من الرسائل التي تحض على كراهية المرأة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.