مكنسة طائرة مستوحاة من سلسة “هاري بوتر”

استطاع كل من المهندس الشاب البرازيلي، إليساندرو روسو، وفينيسيوس سانكتوس تطوير مكنسة مستوحاة من سلسلة أفلام هاري بوتر، مزودة بدراجة كهربائية تسير بسرعة 60 كم في الساعة.

ويعمل أليساندرو روسو، في مجال النجارة حيث ينتج المكانس في ولاية ميناس جيرايس، في البرازيل، وعندما اقترب عيد الهالوين قرر أن يصنع مكنسة تشبه المكانس السحرية الطائرة في سلسلة هاري بوتر.

وفي الشوارع الشهيرة المزدحمة بالمرور في مدينة ساو باولو البرازيلية الكبرى، أثار الرجلان الكثير من الدهشة في هذه العملية.

في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، يمكن رؤية فينيسيوس سانكتوس، 39 عامًا ، وأليساندرو روسو، 28 عامًا، يتجولان في الطرق الرئيسية بالمدينة على زوج من أعواد المكنسة ، كل واحدة متصلة بعجلة آلية واحدة.

إلى ذلك تبدو الأدوات البدائية بشكل غريب مثل المكانس التي استخدمها السحرة والسحرة في عالم هاري بوتر، والتي وصفت في الكتب الشهيرة للمؤلف البريطاني ج.ك. رولينج وتم تصويرها لاحقًا في سلسلة من الأفلام الناجحة.

ويميل الثنائي ببساطة للتوجيه في الاتجاه الذي يرغبان فيه فيه بالتحرك.

في حين أن الأمر يتطلب القليل من التدريب في البداية، إلا أن أعواد المكنسة، التي يمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 60 كيلومترًا في الساعة (37 ميلاً في الساعة) ، مفيدة للحياة الحضرية اليومية ، كما يقولون.

حتى الآن، تقتصر المكانس إلى حد كبير على الاستخدام الشخصي، لكن لدى روسو وسانكتوس خططًا لتسويق وبيع أعواد المكنسة، والتي تكلف كل منها حوالي 4000 ريال (743 دولارًا).

وكما يقولون، نأمل أن يتمكن الناس من لعب لعبة باستخدام المكانس التي تشبه إلى حد بعيد الكويدتش، الرياضة المهيمنة في عالم رولينغ السحري.