أخبار الآن | الولايات المتحدة – androidauthority

لا شكّ أن “واتسآب” يتربع على عرش التطبيقات الأكثر شعبية في العالم، لا سيما أن عدد مستخدميه يصل إلى أكثر من 2 مليار. ومع هذا، فقد تجاوز عدد الرسائل المرسلة عبره عتبة الـ100 مليار رسالة يومياً.

وخلال السنوات الماضية، حصل التطبيق على الكثير من الميزات، مثل مكالمات الفيديو، التحكم بالخصوصية وميزة الرسائل ذاتية الاختفاء، وغيرها. إلا أن هناك ميزات أخرى لم تحصل عليها هذه المنصة المهمّة، والتي يجب أن تضاف إليها، وهي على النحو التالي:

1- دعم حسابات متعددة:

لا يمكنك إنشاء أكثر من حساب واحد في تطبيق واتسآب، إذ إنه يرتبط برقم واحد لكل هاتف، وإذا كان لديك هاتف يدعم شريحتين سيجب عليك اختيار رقم واحد منهما لتفعيل الحساب، حيث لا يتضمن واتساب خياراً لتفعيل رقمين في الهاتف نفسه.

ومع هذا، فإنّ تطبيق تلغرام يقدم هذه الميزة، الأمر يتيح لك امتلاك ما يصل إلى 3 حسابات في التطبيق.

2- ميزة تعديل الرسائل المرسلة:

لا يقدم تطبيق واتسآب حتى الآن ميزة (تعديل الرسائل المرسلة)، وهي ميزة ينتظرها المستخدمون منذ فترة، كما تقدمها الكثير من تطبيقات التراسل المنافسة.

في المقابل، فإن تطبيق تلغرام يوفر هذه الميزة. فإذا قمت بإرسال رسالة لأحد الأشخاص في تلغرام واكتشفت بعد إرسالها أنها تتضمن معلومات غير صحيحة أو تتضمن أخطاء إملائية، أو تريد استبدال كلمة بأخرى، أو إجراء أي تعديل عموماً، يتيح لك التطبيق 48 ساعة بعد الإرسال يمكنك خلالها إجراء أي تعديلات تريدها في الرسالة.

3- ميزة جدولة الإرسال:

تُعتبر هذه الميزة واحدة من أكثر الميزات المطلوبة، حيث يمكن أن تكون مفيدة في إرسال التذكيرات التي تحتاجها إلى الأشخاص، أو إرسال التهاني في المناسبات، وغير ذلك.

غير أنّ هذه الميزة تتوفر في تطبيق تلغرام منذ أكثر من عام، حيث تسمح لك باختيار التاريخ والوقت لتسليم الرسالة.

4- ميزة استطلاعات الرأي:

إذا أردت إجراء استطلاع للرأي في مجموعات واتسآب العائلية، أو مجموعات العمل أو في مجموعات الأصدقاء، فإنك لن تستطيع القيام بذلك الآن إلا من خلال الأدوات والتطبيقات الخارجية.

غير أن تطبيقات المراسلة الأخرى مثل تلغرام تتيح إمكانية إجراء استطلاعات الرأي للمجموعات والقنوات بسهولة.

5- طمس الوجوه قبل إرسال الصور:

يحتوي تطبيق “Signal” على الكثير من الميزات التي تركز على الخصوصية، ومن أبرزها: ميزة تعتيم الوجوه في صورةٍ ما قبل إرسالها إلى جهات الاتصال، ويمكنك تنشيطها بسهولة عن طريق الضغط على رمز “طمس” blur الموجود بجوار رمز القلم، ثم تفعيل خيار ططمس الوجوه” blur faces.

وتعتبر هذه الميزة مطلوبة على “واتسآب”، باعتبار أنها تتيح مشاركة الصور دون المساس بخصوصية الآخرين الموجودين في مكان الحادث.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.