أخبار الآن | الصين – businessinsider

اعترف أحد المديرين التنفيذيين في تيك توك بأن تطبيق مشاركة الفيديو قام بمراقبة المحتوى الذي يُحتمل أن يثير غضب الصين في الماضي ، لكنه أصر على أن هذا الأمر لم يعد كذلك.

في جلسة استماع للجنة البرلمانية البريطانية يوم الأربعاء ، سأل النائب المحافظ نصرت غاني إليزابيث كانتر ، مديرة السياسة العامة في تيك توك في المملكة المتحدة ، عما إذا كان التطبيق قد ألغى المحتوى المتعلق بأزمة الايغور في شينجيانغ ، حيث يوجد ما لا يقل عن مليون شخص من الايغور وأقليات أخرى محتجزين فيما يسمى “معسكرات إعادة التأهيل”.

قالت كانتر إنه على الرغم من أن السياسة الحالية لا تتمثل في فرض رقابة على المحتوى ، فإن هذا لم يكن الحال دائمًا”.

وقالت: في الأيام الأولى للتطبيق ، اتخذنا قرارًا بعدم السماح بالتعارض على المنصة ، ولذا كانت هناك بعض الحوادث التي لم يُسمح فيها ببعض المحتوى على المنصة ، وتحديداً فيما يتعلق بوضع الايغور”.

وتابعت “إذا نظرت إلى المنصة الآن وبحثت عن مصطلح الأيغور على التطبيق، يمكنك العثور على الكثير من المحتوى. هناك الكثير من المحتوى الذي ينتقد الصين”.

وأضافت “نحن لا نراقب بأي حال من الأحوال المحتوى. أنت محق في القول إن تلك السياسة كانت قبل عامين من خلال إرشادات الإشراف على المحتوى ، لكنها ليست كذلك على الآن “.

عندما ضغط عليها غني بشأن الوقت المحدد لتغيير السياسة ، كانت كانتر غامضةً. وقالت “هذه السياسات لم تكن سياساتنا منذ أكثر من عام على الأقل”.

سأل غني كانتر عما إذا كانت تيك توك سيخضع لـ “مراجعة خوارزمية للرقابة” ، حتى تتمكن اللجنة من التحقق من ادعاءاتها. فقالت كانتر: “يمكنني أن أدعوك للحضور إلى مركز الشفافية الخاص بنا ومراجعة خوارزميتنا”.

ولا يعمل تطبيق تيك توك في الصين ، حيث يوجد تطبيق شبيه له يسمى Douyin. خلال شهادتها ، قالت كانتر إن هيكل شركة تيك توك يعني أن الشركة لم تكن ملتزمة بالقوانين الصينية بشأن البيانات.

 

خطر حقيقي.. آبل تكشف تجسس “تيك توك” على الملايين من مستخدمي “آيفون”
اكتشفت شركة آبل الأمريكية العملاقة، استغلال برنامج “تيك توك الصيني”، ثغرات في نظام 14 IOS للتجسس على حوافظ ملايين هواتف “آيفون”.