أخبار الآن | firstpost

 

قامت شركة آبل بإزالة Touch ID لأجهزة آيفون الخاصة بها ، بما في ذلك في تشكيلة آيفون 12 ، لكن من المتوقع أن تزود الشركة شيئًا مشابهًا في طرازات آيفون أو آيباد المستقبلية.
فقد حصلت الشركة على براءة اختراع لماسح ضوئي لبصمات الأصابع بالأشعة تحت الحمراء. وقدمت آبل براءة الاختراع هذه لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي في أكتوبر (تشرين الأول) 2018. حاليًا ، تقدم طرازات آيفون الجديدة Face ID بدلاً من Touch ID.

وبحسب التقرير ، تحمل براءة الاختراع عنوان “التصوير البصري بالأشعة تحت الحمراء على الموجات القصيرة من خلال شاشة عرض جهاز إلكتروني”. وبحسب ما ورد سيتم وضع ماسح بصمات الأصابع هذا تحت مجموعة الشاشة الرئيسية التي تأتي مع طبقة واقية خارجية وطبقة حساسة للمس وطبقة العرض.

وفي شرح لعمل هذه التقنية ، فإن نظام التصوير البصري سيرسل ضوء الأشعة تحت الحمراء على الموجات القصيرة إلى أعلى والذي سيتفاعل مع الإصبع على السطح. وسيتفاعل ضوء الأشعة تحت الحمراء المنعكس مع العنصر الحساس للضوء في نظام التصوير لتحليله.

ومع ذلك ، لطالما قدمت الشركات براءات اختراع ، لذا لم يتم التأكد ما إذا كانت آبل قد توفر هذه التقنية بالفعل إلى أجهزة آيباد أو أيفون المستقبلية أم لا.