أخبار الآن | بريطانيا – theverge

 

يعد الحصول على هاتف جديد أمرًا مثيرًا ، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى قضاء وقت مزعج في تعديل الإعدادات والأذونات والإشعارات لجميع تطبيقاتك. من المفترض أن تجعل النسخ الاحتياطية السحابية هذه العملية أسهل. وإذا كنت قلقًا من احتمال تأثرك ، فيمكنك إعادة تمكين إشعارات التعرض في iOS من خلال فتح تطبيق الإعدادات ، وتحديد إشعارات التعرض ، والنقر على “تشغيل إشعارات التعرض”.

لاحظ المستخدمون في البداية مشكلات في تطبيق تتبع جهات الاتصال التابع لخدمة الصحة الوطنية (NHS) الرسمي في المملكة المتحدة. عندما حاول بعض مالكي آيفون 12 و 12 Pro فتح التطبيق بعد استعادة نسخة احتياطية سابقة من آيفون، تم تقديم رسالة خطأ لهم. يبدو أن حذف التطبيق وإعادة تنزيله يحل المشكلة عن طريق مطالبة المستخدمين بإعادة تمكين إشعارات التعرض لـ COVID-19 – ولكن أيضًا حذف جميع المواقع التي سجل المستخدمون الوصول إليها مسبقًا.

ليس من الواضح ما إذا كانت هذه المشكلة حصرية لطرازات آيفون 12 أو ما إذا كانت استعادة أي آيفون من نسخة احتياطية قد تؤدي إلى إيقاف الإعداد. وعندما استعدنا أحد هواتف آيغون 12 الخاصة بنا من نسخة احتياطية ، لاحظنا إيقاف تشغيل إشعارات التعرض – لذلك نشك في أن المشكلة قد تكون على مستوى النظام بدلاً من تطبيقات معينة مثل NHS.

تم الإعلان عن نظام إشعارات التعرض في الأصل في أبربل (نيسان) ويستخدم البلوتوث الخاص بهاتفك لإعلامك إذا كنت على اتصال بشخص ثبتت إصابته بفيروس COVID-19. يمكن أن يوجه إليك الإشعار ناتج أيضًا عن معلومات COVID-19 المحدثة عبر الإنترنت ويمكنك تحديد موعد اختبار لنفسك.

تتبع جهات الاتصال ، سواء أكان تلقائيًا أم يدويًا ، ليس حلاً سحرياً للسيطرة على تفشي COVID-19. لكنها واحدة من عدة خطوات ، بما في ذلك برنامج اختبار قوي يمكن الوصول إليه بسهولة ، ويمكن أن يساعدك في معرفة ما إذا كنت مصابًا بالعدوى في وقت أقرب حتى لا تساهم في انتشار الفيروس. تعد إعادة تمكين هذه الإشعارات طريقة سهلة – إلى جانب ارتداء الأقنعة وغسل اليدين – لإبعاد الناس عن الفيروس.

 

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”
نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.