أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

تتشارك شركة “غوغل” مع وكالة “أسوشيتد برس” لتقديم نتائج موثوقة للإنتخابات الامريكية المقررة الأسبوع المقبل.

وسيؤدي البحث عن نتائج الانتخابات إلى إظهار ميزة مخصصة مع معلومات محدثة ترتبط بنتائج الانتخابات، وذلك إما على الويب أو من خلال مساعد “غوغل” على مكبرات الصوت الذكية.

وخلال الشهر الماضي، أعلنت “غوغل” أنها ستحظر الاعلانات المتعلقة الانتخابات الرئاسية، بعد إغلاق صناديق الاقتراع في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتأتي هذه الاجراءات من ضمن سلسلة من الخطوات تتخذها شركات التكنولوجيا الكبرى لمكافحة المعلومات المضللة في ظل الانتخابات الامريكية.

ومؤخراً، أطلقت شركة “تويتر” رسائل على شريط الأحداث الخاص بالمستخدمين، تحذر من حملات تضليل محتملة بشأن عمليات التصويت عبر البريد ونتائجها.

وأوضحت “تويتر” أن هذه الرسائل التحذيرية تسمى “بري-بانك” كونها ستُنشر قبل أي رسائل تحتوي مضامين مطعون بصحتها.

ومع هذا، كان موقع “فيسبوك” أعلن أنه سيتوقف عن تلقي إعلانات سياسية جديدة في الولايات المتحدة خلال الأيام الـ7 السابقة للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.