أخبار الآن | الولايات المتحدة – readersdigest

كثيرة هي الميزات الموجودة ضمن تطبيق “فيسبوك“، والتي تقدّم تجربة جيّدة للمستخدمين. وفعلياً، فإن بعض تلك الميزات معروف، غير أن البعض الآخر قد يكون مجهولاً بالنسبة للبعض.

وفي هذا الإطار، قدّمت مجلة “ريدرز دايجست” لائحة بميزات وخصائص يقدّمها “فيسبوك” قد لا يعرفها العديد من المستخدمين وقد تكون مفيدة بشكل كبير، وهي على النحو التالي:

1- إلغاء المتابعة

قد يرغب البعض في عدم رؤية منشورات بعض الأشخاص، وقد يضطرهم ذلك لإلغاء طلب الصداقة، لكن هذا الأمر قد يكون محرجاً بعض الشيء. ولهذا، ومن أجل تخطي هذه العقبة، يمكن إلغاء “المتابعة”. وما على المستخدم سوى النقر على زر “المتابعة” أعلى صفحة الشخص الآخر، والضغط على زر “إلغاء المتابعة”. ومن خلال هذه الطريقة، فإن ذاك الشخص سيبقى ضمن قائمة الأصدقاء، لكن لن تشاهد منشوراته بعد الآن.

2- تحديد الأصدقاء المقربين

يمكنك إعطاء الأولوية لأصدقائك المقربين الذين تريد فعلاً مواكبة منشوراتهم. وللقيام بذلك، توجه إلى قسم “الأصدقاء” في حسابك الشخصي، وستلاحظ أن الجميع لديهم مربع بجوار أسمائهم مكتوب عليه “أصدقاء”. انقر على المربع واختر عبارة “الأصدقاء المقربون” للأشخاص الذين تريد الاكتفاء بمتابعتهم.

3- متابعة ما تريده في المقام الأول

يمكنك تحديد أولوياتك على “فيسبوك” واختيار أبرز الأمور التي تحتاج لمتابعتها. فإذا كنت تريد أن تظهر لديك منشورات “أخبار الآن” بشكل بارز وفي الطلعية، فكل ما عليك هو الدخول إلى صفحتها على “فيسبوك” والضغط على زر المتابعة، ثم النقر على خيار “المشاهدة أولاً”.

4- إيقاف خاصية التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو

يمكن تحقيق ذلك بسرعة، وذلك من خلال الدخول إلى “الإعدادات”، ثم “مقاطع الفيديو”، وتغيير إعدادات “التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو” من “الوضع العادي” إلى “إيقاف التشغيل”.

كذلك، بإمكانك تغيير هذه الخاصية في تطبيق الهاتف من خلال النقر على الخطوط الثلاثة الموجودة في الركن الأيمن السفلي من التطبيق.

5- حفظ المحتوى

لتحقيق ذلك، ما عليك سوى الضغط على 3 نقاط موجودة إلى جانب المنشور. بعدها، قم باختيار الخيار الأول لحفظ المادة مهما كان نوعها، الأمر الذي سيمكنك في وقت لاحق من الإطلاع على هذا المنشور عندما تكون قادراً. ومع هذا، يمكنك النقر على زار “إلغاء الحفظ” عندما تريد إزالة هذا المنشور من ذاكرة المحفوظات.

6- رؤية ما يدور في العالم

من خلال الضغط على رابط “facebook.com/livemap”، يمكنك مشاهدة البث المباشر لعديد الأحداث في جميع أنحاء العالم.

7- الاطلاع على الرسائل المخفية

عندما تنقر على رمز “ماسنجر” الموجود في الشريط الأزرق العلوي، سيظهر لك تلقائياً سجل الرسائل الأخيرة. ومع هذا، فإنك ستجد خيار “طلبات الرسائل”، وهي رسائل من أشخاص ليسوا ضمن قائمة أصدقائك ولكنهم يرغبون في أن يصبحوا أصدقاء معك. انقر على “قبول” لمتابعة المحادثة أو “رفض” إن كنت لا ترغب في ذلك.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.