أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

نفى البيت الأبيض المزاعم التي تحدثت عن تمكّن خبير هولندي في الأمن الإلكتروني يُدعى فيكتور جيفيرز من اختراق حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر “تويتر”، الأسبوع الماضي، وذلك بعدما خمّن بشكل صحيح كلمة المرور الخاصة بالحساب والتي قال أنها “maga2020!”.

وأشارت صحيفة “دي فولكس كرانت” الهولندية إلى أنه على ما يبدو أن جيفيرز قد وصل إلى حساب ترامب عن طريق تخمين كلمة المرور المذكورة وهي اختصار لجملة: “Make America Great Again”، وهي شعار حملة ترامب الذي استخدمه كثيراً: “لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

من جهته، أكّد نائب السركتير الصحفي للبيت الأبيض جود دير عدم صحة الخبر، قائلاً أن “هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق”.

كذلك، نفت شركة “تويتر” هذا الأمر، وقال إيان بلونكيت، المتحدث باسمها: “لم نرَ أي دليل يدعم هذا الادعاء”. وأضاف: “لقد نفذنا بشكل استباقي إجراءات أمان لمجموعة معينة من حسابات تويتر المرموقة والمرتبطة بالانتخابات في الولايات المتحدة، ومن ضمنها الفروع الفيدرالية للحكومة”.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها جيفيرز من الوصول إلى حساب تويتر الخاص بترامب. ففي العام 2016، خمّن هو و 2 آخران كلمة مرور ترامب ودخلوا إلى حسابه.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.