أخبار الآن | الولايات المتحدة – macrumors

كشف اختبار جديد أنّ عمر البطارية في هواتف آيفون 12 يتأثر بشكل كبير عند استخدام شبكات الجيل الخامس “5G” ضمنها.

وفي هذا الإطار، فقد تبيّن أن الطراز الرئيسي “آيفون 12″، خسر ما يقرب من ساعتين تقريباً من عمر البطارية عند استخدام الـ”5G”، مقارنة بشبكة “4G”. أما في ما خصّ هاتف “آيفون 12 برو”، فقد كانت الأمور سيئة بشكل أكبر.

وتمّ وضع الطرازين الجديدين ضمن اختبار قياسي لمعرفة عمر البطارية. ويعتمد هذا الاختبار على تصفح الويب على الهاتف بشكل مستمر عند 150 شمعة من سطوع الشاشة، وإطلاق موقع جديد كل 30 ثانية حتى نفاذ البطارية.

وخلال الاختبار، دامت البطارية في “آيفون 12” نحو 10 ساعات و 23 دقيقة عند استخدام شبكة “4G”. غير أن هذا الرقم انخفض إلى 8 ساعات و25 دقيقة عند استخدام شبكة الجيل الخامس “5G”، أي بتراجع قدره ساعة و 58 دقيقة.

وفي ما خصّ هاتف “آيفون 12 برو”، فقد انخفض عمر البطارية أكثر بكثير مما حصل مع “آيفون 12″، إذ دام عمر البطارية في الهاتف الأول نحو 11 ساعة و 24 دقيقة عند استخدام شبكة “4G”، لكن هذا الرقم تراجع إلى 9 ساعات و 6 دقائق عند استخدام شبكة الجيل الخامس “5G”، أي بانخفاض قدره ساعتين و 18 دقيقة.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.