أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

قرّر الجيش الأمريكي تزويد كلابه بنظارات الواقع المعزّز، وهي التي تسمح بإعطائهم أوامر توجيهية محدّدة، مع الإبقاء على مسافة آمنة من منطقة الحرب.

وجرى تخصيص الجهاز ليناسب كلّ كلب، إذ يعرض مؤشرات مرئية لهم ليتبعوها، ويمكن للمتحكم بالجهاز عن بعد رؤية كل شيء يراه الكلب.

وصمّمت شركة “Command Sight” ومقرها سياتل، نموذجاً أولياً سلكياً من النظارات الذكية، لكنها مستعدة لتطوير نسخة لاسلكية فى المرحلة التالية من التطوير.

ويمكن للكلاب العسكرية استكشاف المتفجرات والمخاطر الأخرى، لكنها تحتاج إلى تعليمات. وإزاء ذلك، جرى تصميم هذه النظارات لتسمح لمعالجيها بتوجيهها بأمان بعيداً عن الأذى.

وفي السياق، قال الدكتور ستيفن لي، كبير العلماء فى مكتب أبحاث الجيش الأمريكي: “الواقع المعزز يعمل بشكل مختلف للكلاب عن البشر، وسيتم استخدامه لتزويد الكلاب بالأوامر والإشارات، وليس للكلب أن يتفاعل معها كما يفعل الإنسان، إذ توفر لنا هذه التكنولوجيا الجديدة أداة مهمة للتواصل بشكل أفضل مع كلاب العمل العسكرية”.

وتعمل “Command Sight” مع الجيش فى تطوير النظارات الذكية، والتي هى حالياً فى مرحلة النموذج الأولي، فالجهاز سلكى حالياً، لكن المرحلة التالية ستشهد إصداراً لاسلكياً.

وقال الدكتور آي.جي. بيبر، مؤسس “Command Sight”: “ما زلنا فى مراحل البحث الأولى لتطبيق هذه التكنولوجيا على الكلاب، لكن نتائج بحثنا الأولى واعدة للغاية”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.