أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية inews

 

حذرت السلطات الأمريكية من زيادة حادة في أنشطة فريق BeagleBoyz ، وهو فريق من القراصنة يُقدر أنه سرق مئات الملايين من الدولارات لدعم نظام كيم جونغ أون.

لقد كانت سرقة بنك لا مثيل لها. في غضون ساعتين ، تمت سرقة حوالي 9 ملايين جنيه إسترليني من خلال 12000 عملية سحب لآلات صرف النقود في 28 دولة منفصلة من قبل مجموعة صغيرة من “لصوص” البطاقات الذين يستخدمون البطاقات ، ومن المحتمل ألا يكون لدى بعضهم على الأقل أي فكرة عن ارتكابهم جريمة.

وكانت عملية سرقة آلة النقود التي تبلغ تكلفتها 9 ملايين جنيه إسترليني ، والتي نُفِّذت قبل 20 شهرًا واستهدفت بنكًا هنديًا ، مجرد مثال واحد على حملة قرصنة غير عادية نفذتها وحدات النخبة “لصوص البنوك” داخل جهاز استخبارات كوريا الشمالية والتي حصدت لنظام كيم جونغ أون مئات الملايين من الدولارات ، جزء كبير منها يأتي من سرقات ” النقود من أجهزة الصراف الآلي” التي تهدف إلى إفراغ مئات من الآلات في وقت واحد.

وأصدرت السلطات الأمريكية الشهر الماضي تحذيرا للحلفاء بما في ذلك المملكة المتحدة من تصعيد حاد منذ فبراير (شباط) في أنشطة إحدى الوحدات الكورية الشمالية ، المعروفة باسم BeagleBoyz . يكشف تقرير استشاري تقني، صدر نيابة عن الوكالات الأمريكية بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي ، أن الوحدة قد استهدفت الآن 38 دولة عبر أوروبا وإفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

من المفهوم أن شركة BeagleBoyz لم تشن بعد هجومًا ناجحًا على شبكة ماكينات الصراف الآلي في بريطانيا ، لكنها ربما حاولت القيام بذلك في العامين الماضيين. قال مسؤول بريطاني: “سيكون من الخطأ الاعتقاد بأننا محصنون. لن أتفاجأ بأي حال من الأحوال عندما علمت أن هذه الوحدة تحاول التسلل إلى بنك بريطاني في الوقت الحالي – فهي تتطلب يقظة مستمرة “.

 

لحظة تفجير كوريا الشمالية لمكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية.. هل تشن حرباً بين البلدين قريباً؟
فجرت كوريا الشمالية الثلاثاء مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، كما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.