أخبار الآن |  businessinsider

 

استقال مهندس برمجيات في فيسبوك وانتقد الشركة علناً يوم الثلاثاء ، متهماً فيسبوك “بالربح من الكراهية”.

في رسالة توضح بالتفصيل قراره بالاستقالة ، استشهد أشوك شاندواني ببعض الإجراءات الأخيرة على فيسبوك كنقاط فاصلة دفعته إلى الاستقالة.
على وجه التحديد ، أشار تشاندواني إلى فشل المنصة في إزالة حدث لمجموعة ميليشيا تحرض على العنف ضد المتظاهرين في كينوشا بولاية ويسكونسن ، بالإضافة إلى اختياره عدم إزالة منشور للرئيس دونالد ترامب يقول ، “عندما يبدأ النهب ، يبدأ إطلاق النار”.

ترك العديد من موظفي فيسبوك الشركة في الأشهر الأخيرة بعد الإعراب عن مخاوف مماثلة. تستند هذه الادعاءات إلى سنوات من الفضائح في فيسبوك، بما في ذلك دوره في تمكين التدخل الروسي في الانتخابات ، وتجسس Cambridge Analytica ، وتعامله مع الإبادة الجماعية في ميانمار.

حدد تشاندواني أسبابه لترك الشركة في منشور عام على فيسبوك يوم الثلاثاء. كما قام بتفصيل قراره بالاستقالة في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست ، ونشر نسخة من خطاب الاستقالة إلى لوحة الرسائل الداخلية للموظفين على فيسبزك صباح الثلاثاء.

كتب تشاندواني: “أنا أستقيل لأنني لم أعد أستطيع تحمل المساهمة في منظمة تستفيد من الكراهية في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم”. “يبدو أن فيسبوك لم يعثر على القيمة التجارية التي يجب تحقيقها من خلال السعي الحثيث للاستراتيجيات الحالية لإزالة الكراهية من المنصة.”

واتخذ فيسبوك خطوات في الأشهر الأخيرة تهدف إلى قمع خطاب الكراهية والمحتوى الذي يمجد العنف.