أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – aitnews

يمكن لمن يستخدم إصدار نظام التشغيل “iOS 13” أو “iPadOS 13” أو الإصدارات الأحدث، توصيل هاتف آيفون أو جهاز آيباد بمحرك أقراص (USB) خارجي، والوصول إلى الملفات المخزنة فيه بسهولة من دون استخدام أي تطبيق خارجي.

كيفية توصيل آيفون أو آيباد بمحرك أقراص USB خارجي

إذا كنت تستخدم آيباد أو آيفون ستحتاج إلى محول Lightning-to-USB:

تحتوي محركات الأقراص التي تريد الاتصال بها على موصل “USB-A”، بينما يحتوي هاتف آيفون أو جهاز آيباد (الجيل السابع) على منفذ “Lightning”. ولهذا، فإنك ستحتاج إلى (محول) Adapter، ولذلك يمكنك استخدام محول الكاميرا “Lightning to USB 3” من آبل من خلال توصيله بجهازك ثم توصيل المحرك الخارجي بمنفذ USB-A.

إذا كنت تستخدم جهاز iPad Pro ستحتاج إلى محول USB-C-to-USB-A:

يحتوي جهاز “iPad Pro” على منفذ “USB-C” ويمكنك الحصول على محرك أقراص يستخدم المنفذ نفسه، لكن هذا لا يساعد في جميع محركات الأقراص القديمة التي تأتي مع منافذ “USB-A” أكبر حجماً، لذا ستحتاج إلى محول.

ويمكن لجهاز “iPad Pro” استخدام أي ملحق “USB-C” مصمم لأجهزة الحاسوب المحمولة، ويشمل ذلك: محولات متعددة المنافذ تتضمن منافذ USB-A، حيث يمكنك استخدام محول USB-C Digital AV المتعدد المنافذ من آبل، ثم قم بتوصيل محرك أقراص “USB” الخاص بك بسهولة. كذلك، يمكنك استخدام محول (Satechi Slim Aluminum Type-C Multi-Port) الذي يمكن استخدامه مع جهاز آيباد برو وحاسوب ماك بوك.

كيف يمكنك الوصل إلى الملفات في محرك الأقراص في آيفون أو آيباد؟

سواء كان لديك هاتف آيفون أو جهاز آيباد من الجيل السابع أو آيباد برو، فإن التطبيق الوحيد الذي ستحتاج إليه للوصول إلى محتويات محرك أقراص “USB” الخارجي هو تطبيق (الملفات) Files الذي يكون مثبتاً في وقت سابق على آيفون وآيباد.

وبمجرد توصيل محرك الأقراص، بهاتف آيفون أو جهاز آيباد اللوحي، ما عليك سوى القيام بالخطوات التالية:

1- انتقل إلى شاشة التصفح في تطبيق الملفات، في قائمة محركات الأقراص المتاحة في الهاتف أو الجهاز اللوحي.

2- بعدها، سترى اسم محرك أقراص USB الخارجي الذي تحاول الوصول إليه.

3- اضغط عليه وستفتح نافذة فيها جميع الملفات والمجلدات، من هنا يمكنك أن تفعل ما تريد، مثل: تنظيم الملفات أو نسخها من جهازك إلى محرك الأقراص أو العكس.