أخبار الآن | wired

 

أعلنت شركة فيتبيت عن أحدث ساعاتها الذكية الجديدة باسم Fitbit Sense والمزودة بمجموعة من البرامج والتقنيات المبتكرة. والتي يبلغ سعرها 299 جنيهًا إسترلينيًا. ومن ضمن هذه تقنيات الساعة النشاط الكهربائي للجد EDA لضبط مستويات التوتر والإجهاد, مستشعر لقياس درجة حرارة الجلد حول معصم اليد, تقنية لتتبع معدل ضربات القلب وتطبيق جديد لتخطيط القلب الكهربائي بالإضافة لتواجد بطارية تدوم حتى 6 أيام من الاستخدام.

ومع ذلك ، فإن تتبع الإجهاد ليس أمرًا مباشرًا تمامًا مثل تتبع الخطوات. هناك عدد من العوائق في قياس البيانات ذات الصلة وتحليلها وتقديمها ، وهو ما يفسر مجموعة الميزات نسبيًا التي من المحتمل أن يواجهها مالكو Sense عند وضع يدهم فوق الجهاز لأخذ التحليلات.

يقول كاليوبي كيرياكو ، الباحث في معهد علوم تقييم المخاطر (IRAS) في جامعة أوتريخت أنه خلال المستويات العالية من “الإثارة العاطفية” مثل حالات التوتر ، يتم تنشيط إفراز العرق بشكل مكثف ، والذي يمكن قياسه باستخدام مستشعر GSR بدقة وسهولة على اليدين والقدمين.

يمكن أن تنشأ المشاكل عادةً في مرحلة جمع بيانات المستشعر. يقول كيرياكو: “يطرح استخدام أجهزة الاستشعار الحيوية القابلة للارتداء في العالم العديد من التحديات من حيث القياسات الموثوقة والمفيدة لاكتشاف المشاعر”.

في عام 2019 ، شارك كيرياكو بجزءًا من دراسة جامعة سالزبورغ حول “القياس المنهجي لأجهزة الاستشعار الفسيولوجية” في الأجهزة القابلة للارتداء والتي وجدت أن قياس استجابة الجلد الجلفاني يعد “مهمة حساسة” أكثر من معدل ضربات القلب (HRV).

يهتم إريك فريدمان ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة Fitbit ، بتحليل وعرض بيانات التوتر والعاطفة.ويشير الى أن أحد العوائق الرئيسية أمام فائدة EDA في سيناريوهات الحياة الواقعية، والذي تم تقديمه في البحث، هو الخطوة في العملية التي يتم فيها تصنيف “الحدث” المجهد والمسبب للعرق إلى ضغوط إيجابية أو سلبية.

يقول فريدمان إن أولى تجارب Fitbit حول الإجهاد كانت منذ حوالي أربع سنوات. في عام 2017 ، أنشأت شركة Fitbit Labs تطبيقًا لتسجيل الحالة المزاجية تم تصميمه لربط كيفية تغيير مقدار النوم لمزاج الناس: “كان ذلك أول دخول لنا في هذا المجال”. تجري شركة Fitbit أيضًا دراسات طولية، وترسل ، على سبيل المثال ، استبيان اختبار الاكتئاب. يقول فريدمان: “نقوم بعد ذلك بجمع البيانات الفسيولوجية ودمجها معًا”. “لم يتم نشر أي من هذه المواد بعد.”

 

Apple Watch الجديدة مزيج من الرفاهية والتطور
تعد ساعة أبل “Apple Watch ” واحدة من أهم التقنيات التي ابتكرتها شركة أبل Apple الأمريكية على الإطلاق، وستحصل الساعة على تحديثات كبيرة بعد إطلاق نظام تشغيل “watch OS 6” لإضافة مزيد من خصائص الرفاهية , ووسائل الدعم العملية لمستخدمي الساعة المتطورة.