أخبار الآن | كندا – aitnews

تمكّن المصمم الكندي دانيال فوشارت، المتخصص في الواقع الافتراضي في صناعة السينما، من إعادة الحياة إلى أباطرة الرومان، وذلك عبر تلوينهم باستخدام الذكاء الاصطناعي وبرنامج فوتوشوب.

واستخدم فوشارت مجموعة من البرامج والمصادر المختلفة لإعادة تلوين الصور والتماثيل، وتمثل الأداة الرئيسية برنامجاً يسمى (ArtBreeder)، الذي يستخدم طريقة التعلم الآلي المعروفة باسم (GAN) للتعامل مع الصور الشخصية والمناظر الطبيعية.

وفي حال كنت تتصفح موقع (ArtBreeder)، فيمكنك رؤية مجموعة من الوجوه بأنماط مختلفة، يمكن تعديل كل منها باستخدام المفاتيح، مثل شاشة لإيجاد شخصيات ألعاب الفيديو. وقام فوشارت بتغذية صور (ArtBreeder) للأباطرة الذين جمعهم من التماثيل والعملات المعدنية واللوحات، ثم عدّل الصور يدوياً بناءً على الأوصاف التاريخية، وأعادها إلى (GAN).

ويقول المصمم: “أعمل بمساعدة فوتوشوب، وأرفع الصور إلى (ArtBreeder) وأعدلها، ومن ثم أعيدها إلى فوتوشوب، ثم أعيد صياغتها. وقد أدى ذلك إلى الحصول على أفضل جودة للصور التي تبدو مقنعة في حد ذاتها”.

وأنهى فوشارت تصويره الأولي لأول 54 إمبراطوراً في شهر يوليو/تموز الماضي، إلا أنه أصدر هذا الأسبوع صوراً محدثة وملصقات جديدة للبيع، وقد أشار إلى أنه “صنع 300 ملصق في الأصل في دفعته الأولى، على أمل بيعها في غضون عام، لكنه باعها في غضون 3 أسابيع”.

وانتشرت أعمال فوشارت بشكل كبير، وعن هذا الأمر قال: “كنت أعرف أن التاريخ الروماني مثير للاهتمام وهناك جمهور لهذا التاريخ، لكن لا يزال من المفاجئ سرعة حصول هذا الأمر بالنسبة لي”.

ويستغرق تصميم كل صورة يوماً واحداً، ويقول المصمم إنه “قام أحياناً بإدخال صور عالية الدقة للمشاهير في (GAN) لزيادة الواقعية”.

روبوت حسناء تعمل موظفة لإتمام المعاملات القانونية في روسيا

موظفة آلية في روسيا ذات شعر أشقر الطويل وعينين بنيتين متصلة بقاعدة بيانات يمكنها القيام بكل مهام الموظف البشري في المكتب.