أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

حصل متصفح “غوغل كروم” على دعم لميزة تسمح بتسريع عمليات تحميل الصفحات، حيث بات يدعم الآن التحميل البطيئ لإطارات “iframes”.

وكانت شركة “غوغل” خلال العام الماضي أضافت دعم التحميل البطيء للصور في النسخة 76 من “كروم”، وهي تقدّم الآن الوظائف نفسها إلى إطارات “iframe”.

وعادة ما يتمّ تنزيل كل المحتوى المتاح وعرضه عند الانتقال إلى صفحة ويب، مثل الصور والأيقونات وملفات الصور المتحركة والأنماط والبرامج النصية وغيرها. ولذلك، يؤدي تحميل كل هذه الأشياء إلى حدوث تأخير مع بدء تشغيل موقع الويب، خصوصاً للمستخدمين الذين لديهم اتصالات انترنت بطيئة.

وتقلل ميزة التحميل البطيء لإطارات “iframe” من استخدام الذاكرة، وتسرع الأجزاء الأخرى من الصفحة وتحفظ البيانات. وبعد دعم الميزة، فإن متصفح كروم يؤجل تحميل إطارات iframes حتى يمر المستخدم بالقرب منها.

كذلك، تعمل ميزة التحميل البطيء على تحميل محتويات صفحة الويب عند الطلب، مما يعني أنه لن يتم تنزيلها حتى تحتاجها، ومن ثَمَّ تسريع تحميل الصفحات.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إليكم مواصفات ”Jelly 2“.. الهاتف الذكي الأصغر في العال