أخبار الآن | المملكة المتحدة – medicalxpress

أطلق باحثون من جامعة “آشتون” في مدينة برمنغهام البريطانية، تطبيقاً إلكترونياً لمكافحة التنمر عبر الإنترنت، يحمل اسم “بول ستوب”.

ويمكن تحميل التطبيق ودمجه بشكل مباشر في تطبيقات التواصل الاجتماعي لحماية المستخدمين من أعمال التنمر والرسائل الاستفزازية، وقد طوّره الباحث سيميو سالاوي المتخصص في مجال الهندسة والعلوم الفيزيائية، وهو يعمل بواسطة معادلة خوارزمية يمكنها فهم اللغة المكتوبة وتحليلها من أجل رصد أي محتوى مسيئ.

وكان التطبيق يستهدف في الأساس حماية المستخدمين من المراهقين الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً أو أكثر. ومع هذا، فإنه يستفيد منه مستخدمو تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” والذين كثيراً ما يتعرضون للرسائل الاستفزازية وأنشطة التنمر عبر الإنترنت، لاسيما بعد أن أدى الاغلاق لمكافحة جائحة كورونا إلى اتجاه الكثيرين إلى الإنترنت، كوسيلة للتواصل الاجتماعي وتمضية الوقت.

ويتميز تطبيق “بول ستوب” بقدرته على متابعة الأنشطة التي يقوم بها المستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي، وإجراء عمليات مسح مستمرة بحثاً على الرسائل المسيئة لضمان عدم تعرض المستخدم لهذه النوعية من الرسائل، كما أنه يراقب التدوينات التي يكتبها المستخدم نفسه لضمان عدم احتوائها على أي عبارات أو ألفاظ مسيئة.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالفيديو.. تطوير مساعد آلي مجهز بذراع قابض للقيام بالمهام المنزلية