أخبار الآن | السويد cnn

 

أصدرت شركة (توبي) Tobii السويدية، وهي شركة عالمية رائدة في مجال تتبع العين، في شهر يونيو (حزيران) جهازها الجديد المسمى (Tobii Eye Tracker 5) الذي يهدف الجهاز إلى مساعدة الأشخاص على تحسين مهاراتهم في الألعاب، حيث يتكامل (Tobii Eye Tracker 5) مع (Mobalytics)، وهو تطبيق تدريب للاعبين للعبة (League of Legends).

ويستخدم الجهاز خوارزمية لتتبع أنماط العين باستخدام الكاميرا، مما يمكن البرنامج من تحديد اتجاه نظرة اللاعب وأنماط السلوك مع مرور الوقت.

كما يمكن للجهاز تتبع عيون اللاعبين واتجاه رؤوسهم ومساعدتهم على تحديد مكان بقعهم العمياء، مما يساعد في ألعاب، مثل (Counter-Strike: Global Offensive) وغيرها.

ويبلغ سعر الجهاز الجديد 229 دولارًا، وسجلت الشركة إيرادات قدرها 163 مليون دولار في عام 2019، بزيادة 9 في المئة عن العام السابق.

ويجب أن يكون جهاز (Tobii Eye Tracker 5) – الذي يتضمن سلسلة من المستشعرات وكاميرتين – متصلاً مغناطيسيًا أو مثبتًا على شاشة بكابل USB متصل به، مما يسمح له بتسجيل نظرك من خلال مطالبتك بالتحديق في نقاط محددة على الشاشة.

ويستخدم (Mobalytics) البيانات التي يتم جمعها من جهاز توبي لتتبع العين من أجل تحديد كون المستخدم يحدق طويلاً في المكان نفسه على الشاشة.

ويساعد توصيل أداة تعقب العين باللعبة على تحسين أسلوب اللعب، ولو بهامش صغير، وعندما تنظر إلى الشاشة باستخدام متعقب العين، تطفو فقاعة تمثل النقطة المحورية بالنسبة للاعب عبر الشاشة.

وتدور تلك الفقاعة حول الشاشة لتذكير اللاعب بإبقاء عينيه على اللعبة، مما يشجع على اللعب بشكل أفضل.

ويستخدم لاعبو الرياضة الإلكترونية المحترفون تقنية تتبع العين، ويأخذون البيانات الأولية ويفسرونها لبناء إستراتيجيات أكثر فعالية للفوز بالبطولات.

وتُستخدم أجهزة تتبع العين من توبي في اللعب التنافسي مع ألعاب، مثل (Counterstrike) و (PlayerUnknown’s Battlegrounds)، وتحاول الشركة إضافة المزيد من الألعاب لتتوافق مع جهازها.

دراسة: كم ساعة يقضيها الأطفال فى ممارسة ألعاب الفيديو؟
كشفت دراسة جديدة أن الأطفال يقضون 15 ساعة فى الأسبوع فى ممارسة ألعاب الفيديو، كما وجد البحث الذى أجرته شركة McAfee أن 94 بالمئة من الآباء والأمهات يبدون قلقًا بشأن المخاطر التى يتعرض لها أطفالهم أثناء اللعب، ولكن ما يقرب من نصفهم يرون أطفالهم يلعبون ألعابًا غير مناسبة لسنهم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بهذه الطريقة يمكنك حذف بيانات الألعاب التي تلعبها في فيسبوك

”آبل“ تسعى لتحسين دعمها لألعاب ”آيباد“