أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

تعمل شركة “آبل” على تحسين دعمها للألعاب بشكل كبير في “iOS 14” و “iPadOS 14” و “tvOS”. ومؤخراً، فقد تمثلت أبرز الإضافات في دعم إعادة تعيين زر التحكم وردود الفعل اللمسية والاهتزازات والحركة، وحتى القدرة على استخدام لوحة المفاتيح والفأرة بشكل صحيح مع ألعاب آيباد.

وكان مطورو الألعاب واللاعبون يطمحون لدعم ردود الفعل اللمسية والاهتزازات، القادمة في وقت لاحق من هذا العام، وهو الأمر الذي سيُمكّن المطورين من برمجة ردود الفعل في ألعابهم ليشعر اللاعبون بأشياء محددة، مثل الارتداد من البنادق أو الانفجارات.

ومع هذا، تخطّط الشركة الأمريكية لدعم بعض أذرعة التحكم من خلال مدخلات الحركة، مثل ذراع التحكم “DualShock 4” من سوني. ويتضمن ذلك دعماً لشريط الضوء، مما يسمح لمطوري آبل بتغيير لون الضوء على ذراع التحكم عندما ينخفض ​​مؤشر صحة اللاعب على سبيل المثال. وسيكون سطح لوحة اللمس على “DualShock 4” متاحاً أيضاً لمطوري الألعاب، مع تتبع بإصبعين، بالإضافة إلى دعم زر لوحة اللمس.

كذلك، ستضيف “آبل” الدعم لذراع التحكم اللاسلكية “Xbox Elite Series 2” في تحديثات “iOS 14” و “iPadOS 14” و “tvOS” القادمة، ويشمل ذلك دعم أزرار التحكم الأربعة، وحتى إعادة تعيين الأزرار. وتتوفر الميزة الجديدة من آبل لإعادة تعيين الأزرار بشكل عالمي لجميع أذرع التحكم، وستتمكن حتى من تعديل الأزرار على أساس كل تطبيق أو لعبة.

وتمثل هذه الإضافات تحسينات قوية لاستخدام ذراع التحكم المحمولة لألعاب الفيديو عبر أجهزة آبل، لكن الشركة توفر أيضاً القدرة على تشغيل الألعاب على جهاز آيباد باستخدام لوحة مفاتيح وفأرة بدلاً من ذراع التحكم المحمولة أو الشاشة العاملة باللمس.

ومع ذلك، فإنه من المفترض أن تسمح آبل لمطوري الألعاب بتعطيل إيماءات نظام المؤشر، مثل “Dock” أو “Control Center”، حتى تتمكن الألعاب من الاستفادة الكاملة من اللعب بوضع ملء الشاشة. وإلى جانب هذا، تعمل “آبل” على إصلاح واجهة مستخدم “Game Center”، ويتضمن التصميم المحدث لوحة تحكم جديدة بطبقة شفافة أعلى الألعاب تدعم الاتجاهين الأفقي والرأسي.

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”ناسا“ تدعو المبتكرين حول العالم لتطوير مرحاض يُستخدم في الفضاء!