أخبار الآن | الهند supchina

 

حظرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند تطبيق تيك توك وتطبيق WeChat وعشرات التطبيقات الصينية الأخرى، والتي اعتبرتها الحكومة الهندية تطبيقات منخرطة في أنشطة تضر بسيادة الهند وسلامتها، وضمت قائمة التطبيقات الصينية المحظورة 59 تطبيقًا.

تعد الهند أكبر الأسواق الخارجية بالنسبة لتطبيق تيك توك، المملوك لشركة ByteDance الصينية، ووفقًا لبيانات SensorTower من شهر أبريل جاء 30% من عدد مرات تحميل التطبيق، التي تبلغ 2 مليار مرة، من الهند. كما يمتلك تطبيق المراسلة WeChat، المملوك لشركة الإنترنت الصينية Tencent، أكثر من مليار مستخدم حول العالم

كما كانت من ضمن التطبيقات الشهيرة المحظورة تطبيق مكالمات الفيديو Mi Video Call من شركة شاومي، وهي أكبر بائع للهواتف الذكية في الهند، وتطبيقان من مجموعة Alibaba وهما متصفح UC وأخبار UC، بجانب تطبيق Shareit.

هذه هي المرة الأولى التي تأمر فيها الهند، ثاني أكبر سوق للإنترنت في العالم، بحظر العديد من التطبيقات الأجنبية. حيث ذكرت الحكومة الهندية إن فريق التصدي للطوارئ الحاسوبية في البلاد تلقى العديد من “البلاغات من المواطنين فيما يتعلق بأمن البيانات وخرق الخصوصية”.

 

فتاة تكشف تورط تيك توك بالمساعدة في حملة قمع الصين للإيغور
بعد أن انتشر مقطع فيديو على تيك توك الأسبوع الماضي لفتاة عرّفت نفسها باسم فيروزا عزيز وهي تتحدث عن كيفية معاملة السلطات الصينية لأقلية الإيغور المسلمة أثناء عرضها برنامجًا تعليميًا حول تجعيد الرموش، وحظي الفيديو بملايين المشاهدات في أقل من يومين.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إنتحار نجمة ”التيك توك“ الهندية سيا كاكار عن عمر ناهز الـ16 عاماً!

هل تستخدم الصين ثغرات سرية في تطبيق تيك توك لنسخ معلومات المستخدمين ؟