3 مزايا جديدة مهمّة في نظام ”أندرويد 11“.. تعرفوا إليها

كانت "غوغل" تواظب على الكشف عن إصدارات "أندرويد "الجديدة التجريبية في مؤتمرها للمطورين Google I/O الذي تجريه عادة في شهر مايو/أيار

image

(Photo Illustration by Omar Marques/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

يتميّز الإصدار الجديد لنظام التشغيل “أندرويد11” بالكثير من المزايا الجديدة، وهو قد وصل إلى العديد من مستخدمي هواتف “غوغل”.

وكانت شركة “غوغل” أجّلت إطلاق النسخة التجريبية من النظام الجديدة، بعدما كان مقرراً يوم الأربعاء الماضي، وذلك في ظلّ الإحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية إثر وفاة المواطن جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية.

وكانت “غوغل” تواظب على الكشف عن إصدارات “أندرويد “الجديدة التجريبية في مؤتمرها للمطورين Google I/O الذي تجريه عادة في شهر مايو/أيار. غير أن هذا العام جرى إلغاء هذا الحدث بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

ما هي المزايا الجديدة التي يقدمها هذا النظام؟

الرقم الميزة الشرح
1 عناصر التحكم بالوسائط أضيفت إلى النظام الجديد عناصر التحكم بمشغل الوسائط المتعددة داخل شريط الإعدادات السريعة في الجزء العلوي من مركز الإشعارات، والتي تسمح لك بتشغيل ملفات الوسائط المتعددة وإيقافها مؤقتاً أو تخطيها، أو فتح التطبيق الخاص بها مباشرة من قائمة الإعدادات السريعة.
2 فقاعات الدردشة في النظام الجديد، بات بإمكان أي تطبيق للمراسلة أو الدردشة استخدام الفقاعات لتسهيل تجربة المستخدم أثناء إجراء المحادثات. وستظهر فقاعات على جانب شاشة الهاتف للتنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيق، وعندما تضغط على فقاعة سترى رسائلك السابقة وحقل نص لإرسال رسالة جديدة.
3  منع الاهتزازات أثناء استخدام الكاميرا يقدم الإصدار الجديد من النظام واجهة تطبيقات برمجية API جديدة تعمل على منع الاهتزازات المرافقة لنغمات الرنين أو الإنذارات أو الإشعارات في أي وقت يكون فيه تطبيق الكاميرا مفتوحاً. وبمعنى آخر يمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو بدون حدوث مقاطعة من أي نوع.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مرة أخرى.. ”آبل“ تؤجل موعد إطلاق آيفون 12 بسبب كورونا

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.