أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

قام فريق بحثي بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتقديم نظم لاسلكية لمتابعة مرضى كورونا وخفض استهلاك الكهرباء، حيث يتتبع معدلات استهلاك الكهرباء لجميع الأجهزة المنزلية من خلال استخدام جهاز مثبت على الحائط يشبه راوتر الإنترنت.

والنظام الجديد مصمم لتتبع جميع الأجهزة الموجودة عادةً في المنزل، مثل أجهزة الميكروويف والمواقد وحتى مجفف الشعر.

ويقول الباحثون إن هدف النظام الجديد، المسمى Sapple، هو توظيف البيانات التي يتم جمعها لتحسين استخدام واستهلاك الطاقة وبالتالي خفض تكاليف الطاقة الشهرية، علاوة على فائدة إضافية بالغة الأهمية وهي المساعدة في استكمال البيانات الصحية لتتبع الصحة البدنية للمقيمين بالمنزل.

وقال تشين يو يو هسو، الباحث الرئيسي في الدراسة الجديدة: “يستخدم هذا النظام بيانات الاستشعار السلبي، ولا يتطلب تشغيله أو الاستفادة منه أي تغيير في طريقة المعيشة”.

ويضيف: “يتميز نظام Sapple بالقدرة على تحسين أشياء مثل توفير الطاقة والكفاءة، ويعطي فهمًا أفضل للأنشطة اليومية لكبار السن الذين يعيشون بمفردهم، فضلا عن توفير نظرة ثاقبة على التحليلات السلوكية للبيئات الذكية”.

ويوضح الباحثون أن البيانات التي يجمعها نظام Sapple من خلال مراقبة العادات والأنشطة للمقيمين بأي منزل يمكن أن تساعد شركات التأمين على تقييم المخاطر. ويستخدم نظام Sapple الإشارات اللاسلكية لتتبع مكان وجود الأشخاص في منازلهم وبيانات استهلاك بواسطة خوارزمية معينة.

وأسهم النظام الجديد في ظهور اختراع منفصل يسمى Emerald يتم استخدامه لمراقبة مرضى فيروس كورونا، الذين يتم عزلهم في المنزل.
يستطيع نظام Emerald مراقبة تنفس مريض كوفيد-19 بالإضافة إلى تحركاته وأنماط نومه، حيث جرى اختبار الجهاز في Living Heritage Assisted Living في ضواحي بوسطن في فرامنغهام، وتم إرسال بياناته إلى فريق Emerald عن بُعد.

وتبيّن من خلال البيانات أن معدل التنفس الأولي للمريض انخفض من 23 إلى 18 نفسًا في الدقيقة، مما يشير إلى حدوث تحسن في حالته، وأظهر أيضًا تحسن جودة النوم.

كبير مستشاري الصحة للحكومة الصينية ووهان أخفت حجم تفشي فيروس كورونا في البلاد
أكد الدكتور تشونغ نانشان، كبير مستشاري الصحة للحكومة الصينية، والوجه الرسمي لمكافحة فيروس كورونا، في مقابلة حصرية مع CNN، أن السلطات المحلية في ووهان، المدينة التي تم فيها الإبلاغ عن المرض لأول مرة في ديسمبر كانون الثاني، قمعت الكشف عن التفاصيل الأساسية حول حجم تفشي الوباء الأوَلي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب: كان بإمكان الصين وقف تفشي كورونا

إغلاق مئات القرى في شمال شرق الصين بعد تفشي فيروس كورونا مجدداً