أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية finance.yahoo

 

قال أنتوني فوسي ، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة ، لأعضاء مجلس الشيوخ: إن ثمانية مرشحين على الأقل للقاح فيروس كورونا في مرحلة التطوير السريري ، وقد يكون بعضهم جاهزًا في وقت مبكر من “أواخر الخريف”.

كما اقترح خبير الأمراض المعدية في البيت الأبيض أن توقعه السابق بأن الأمر سيستغرق من عام إلى 18 شهرًا على الأقل قبل أن يصبح اللقاح جاهزًا لا يبدو دقيقًا.

قال السيد فوسي: “في 10 يناير(كانون الثاني) كان التسلسل معروفًا، في اليوم التالي التقى مركز أبحاث اللقاحات ووضع خطة. في 14 يناير(كانون الثاني) ، بدأنا رسميًا تطوير اللقاح. بعد 62 يومًا ، نحن الآن في المرحلة الأولى من التجارب السريرية مع تسجيل الجرعتين بالكامل بالفعل. ستنتقل من المرحلة الأولى مباشرة إلى المرحلة الثانية. ” وقال فوسي: “إذا كنا ناجحين ، نأمل أن نعرف ذلك في أواخر الخريف وأوائل الشتاء”.

وأضاف أنه من غير المرجح أن ينجح جميع المرشحين الثمانية.

تحاول إدارة ترامب الإسراع في تطوير وإنتاج لقاح لفيروس كورونا من شأنه أن يمنح الولايات المتحدة القدرة على تلقيح 300 مليون شخص بحلول يناير(كانون الثاني) 2021.

وقال فوسي: “سوف نستثمر موارد كبيرة في تطوير الجرعات ، حتى قبل أن نعرف أن أي مرشح يعمل. وقال “يجب أن أحذر من احتمال وجود عواقب سلبية حيث يمكن لبعض اللقاحات أن تعزز التأثير السلبي للعدوى”.

يقوم برنامج اللقاحات بتنسيق وتبسيط جهود العشرات من شركات الأدوية ، ووزارتي الدفاع والصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية (HHS) ، وإدارة الغذاء والدواء، لما من شأنه أن يحول المخاطر النقدية للنماذج الأولية للقاحات الفاشلة من شركات الأدوية إلى دافعي الضرائب ، ومن المرجح أن يكلف مليارات الدولارات ، حسب تقارير العديد من وكالات الأنباء.

 

كبير مستشاري الصحة للحكومة الصينية ووهان أخفت حجم تفشي فيروس كورونا في البلاد
أكد الدكتور تشونغ نانشان، كبير مستشاري الصحة للحكومة الصينية، والوجه الرسمي لمكافحة فيروس كورونا، في مقابلة حصرية مع CNN، أن السلطات المحلية في ووهان، المدينة التي تم فيها الإبلاغ عن المرض لأول مرة في ديسمبر كانون الثاني، قمعت الكشف عن التفاصيل الأساسية حول حجم تفشي الوباء الأوَلي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ألمانيا تسجل 21 وفاة و342 إصابة جديدة بكورونا

بالفيديو.. مدينة إيطالية تستبدل مهرجان أنوار سنوي بـ”شعلة أمل” وحيدة