أخبار الآن | الصين nbcnews

 

قال مسؤولون حكوميون محليون ان مئات القرى فى مقاطعة جيلين شمال شرق الصين وضعت تحت الاغلاق بعد الإبلاغ عن مجموعة من حالات الاصابة بفيروس كورونا الجديدة فى المنطقة.

وقال المسؤولون إن أكثر من ألف مبنى سكني تم عزله أيضا في شولان ، وهي مدينة صغيرة في وسط المقاطعة ، بعد الإبلاغ عن حالات هناك أيضا.

واضافوا ان معظم وسائل النقل توقفت ايضا عن 1205 قرى والمناطق المحيطة بها في محاولة للسيطرة على تفشي جديد للمرض القاتل.

وقالت جين هوا ، عمدة مدينة شولان ، في مؤتمر صحفي إن جميع إجراءات المنع والسيطرة “نفذت بصرامة بما يتفق مع عملية صنع القرار في الحكومة المركزية ومتطلبات المقاطعات والمدن” منذ بدء تفشي المرض.

وقالت إنه قبل 7 مايو / أيار ، لم تكن هناك “حالات أصلية” في المدينة ، مشيرة إلى أن بعض “مواطني شولان الذين يعيشون في الخارج ، وخاصة روسيا” ، التي لها حدود مجاورة ، قد عادوا إلى بلادهم حاملين الفيروس.

وقال رئيس بلدية شولان حتى الجمعة ، أبلغ ما مجموعه 16 حالة مؤكدة محليا. وذكرت مقاطعة جيلين الأوسع نطاقا ، التي تنتمي إليها مدينة شولان ، إجمالي 121 حالة محلية و 19 حالة مستوردة ، وفقا للجنة الصحة في المنطقة. وقد تم تصنيف المنطقة على أنها “عالية المخاطر” في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن المسؤول الصيني البارز سون تشونلان الذي قاد الجهود للحد من انتشار الفيروس في مدينة ووهان حيث نشأ المرض هرع إلى جيلين يوم الأربعاء للتحقيق في أعمال مكافحة الوباء وتوجيهها.

وأضافت العمدة جين إن اختبار الحمض النووي للفيروس سيتم إجراؤه في جميع أنحاء مدينة شولان ، مع التركيز على المجتمعات السكنية والأماكن العامة الرئيسية حيث توجد الحالات المؤكدة. وأضافت أنه تم بالفعل إجراء حوالي 19228 اختبارًا حتى يوم الجمعة.

وقال مسؤولو الصحة انه في ووهان مركز تفشي الفيروس التاجي في الصين من المقرر اختبار جميع سكانها البالغ عددهم 11 مليونا في مشروع طموح.

وقالت المتحدثة باسم لجنة الصحة الوطنية ، سونغ شولي ، للصحفيين هذا الأسبوع إن على الصين أن تمنع انتعاش العدوى ، التي قتلت حتى الآن 4633 شخصًا ، من خلال تكثيف جهودها في البحث والاختبار.

 

ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 717 في الصين
أعلنت السلطات في مقاطعة هوبي في وسط الصين السبت أنّ فيروس كورونا المستجدّ أودى بحياة 717 شخصاً في الصين منذ ظهوره لأول مرة في كانون الأول/ديسمبر الماضي في مدينة ووهان، عاصمة هذه المقاطعة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

دول تُعاود فرض إجراءات الإغلاق المشددة مع ظهور حالات جديدة من فيروس كورونا

وفاة طفل بسبب مرض كاواساكي المرتبط بفيروس كورونا (صورة)