أخبار الآن | cnet

 

في فبراير/ شباط 2020، أعلن إريك شميدت تخليه عن منصبه كمستشار تقني لشركة ألفابيت، وهي الشركة الأم لشركة غوغل، لينهي مسيرة 19 عاما شكل خلالها أحد ركائز بناء عملاق محرك البحث العالمي غوغل.

بدأت علاقة شميدت بغوغل عام 2001، قادما من شركة Novell المتخصصة في تصنيع البرامج والتي توسعت تحت رئاسته التنفيذية في مجال معالجة تقنيات الهواتف المحمولة وألعاب الفيديو عبر الإنترنت.

نجح شميدت في بناء هيكل مؤسسي لشركة غوغل حتى طرحت أسهمها في اكتتاب عام بورصة ناسداك في 19 أغسطس /آب 2004، في عملية اقتربت قيمتها من 1.66 مليار دولار أمريكي.

وظل شميدت على رأس الإدارة التنفيذية لغوغل على مدار 10 سنوات حتى تقلد منصب المدير التنفيذي لمجلس الإدارة، في خطوة تستهدف تخفيف حجم المهام والأعباء التنفيذية الملقاة على عاتقه.

وفي عام 2015، شغل شميدت منصب المدير التنفيذي لشركة ألفابيت التي تم تأسيسها لتكون الشركة الأم لغوغل. وفي عام 2017، انتقل شميدت إلى منصب استشاري تقني يقدم من خلاله خلاصة خبراته التكنولوجية لتطوير الشركة، وهو المنصب الأخير لدينامو غوغل داخل جدران الشركة.

ومع ذلك، يواصل شميدت مسيرته المهنية على الصعيد الحكومي، إذ يرأس مجلس الابتكار الدفاعي الذي يقدم استشاراته التكنولوجية إلى البنتاغون في مجالات متطورة مثل التعلم الآلي، كما أنه يرأس أيضا لجنة الأمن القومي للذكاء الاصطناعي.

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لمستخدمي تطبيق التراسل ”Duo“.. إليكم هذه الميزة الجديدة من ”غوغل“

غوغل تزيل أكثر من 100 تطبيق من متجر تطبيقات أندرويد