أخبار الآن | بريطانيا news

 

قررت غوغل إزالة أكثر من 100 تطبيق من متجر تطبيقات أندرويد “غوغل بلاي” لأنها تحتوي على أنواع مختلفة من التعليمات البرمجية الخبيثة التي تقوم بالنقر على الإعلانات حتى عندما لا تستخدم هذه التطبيقات، لكنها تعمل في الخلفية بشكل خفي.

وهذه العملية تؤدي إلى استنزاف البطارية واستهلاك البيانات.

لذا ينصح الخبراء بحماية هاتف أندرويد الخاص بك من خلال تثبيت تطبيق قوي لمكافحة البرامج الضارة؛ لتتمكن من اكتشاف التطبيقات الخبيثة التي تُشكل تهديدا لخصوصيتك.

كما يمكنك التعرف على مدى خطورة أي تطبيق بمجرد التحقق من الأذونات التي يطلبها عند تثبيته، حيث تُعتبر أذونات التطبيق طريقة سهلة لمعرفة كون التطبيق آمنا أم لا قبل تثبيته.

وعلى الرغم من أن بعض التطبيقات تأتي خالية من التعليمات البرمجية الضارة، فإنه ما زال بإمكانها محاولة استغلالك بطرق أخرى مشكوك فيها، من خلال الوصول إلى ميزات أو أنواع معينة من البيانات في هاتفك.

انتقل إلى تطبيق “غوغل بلاي” في هاتفك، ثم اضغط على أي تطبيق تريد تثبيته، ومرر للأسفل واضغط على خيار الأذونات “Permissions”.

لتفاصيل التطبيق انقر على خيار “عرض التفاصيل” View details، وستظهر لك قائمة بالأذونات التي يطلبها التطبيق عند تثبيته.

يُشار الى أنه يمكن معرفة التطبيقات التي أزالها غوغل من أجل حذف أي تطبيق قد تكون قمت بتنزيله في هاتفك من خلال مراجعة موقع Cybernews.

 

غوغل تكشف عن ميزة لحذف سجل الموقع تلقائياً
لمزيد من الخصوصية للمستخدمين أعلنت شركة غوغل أنها ستسمح للمستخدمين بحذف سجل المواقع الجغرافية، وأنشطتهم على الإنترنت والتطبيقات، بشكل تلقائي (أوتوماتيكي).

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إليك 7 خدمات مفيدة من ”غوغل“ قد لا تعرفها

غوغل تتيح تطبيق التواصل المرئي Google Meet مجانًا للجميع