أخبار الآن | الولايات المتحدة – Independent Onlinebusinessinsiderusatoday

خرج مؤسس شركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ بتصريحات جديدة في ظلّ أزمة “كورونا“، محذراً من أنّ “إعادة فتح الأماكن العامة في وقت قريب جداً، يكاد يضمن استمرار تفشي الفيروس والتداعيات الاقتصادية”.

وقال زوكربيرغ في تصريح: “في حين أن هناك تكاليف مجتمعية ضخمة بسبب القيود الحالية، إلا أنني أشعر بالقلق من أن إعادة فتح أماكن معينة بسرعة كبيرة قبل أن يتم تخفيض معدلات الإصابة إلى مستويات ضئيلة جداً، يكاد يضمن تفشي المرض في المستقبل وتفاقم النتائج الصحية والاقتصادية على المدى الطويل”.

ولفت إلى أنّ “التأثير على الأعمال كان كبيراً”، وقال: “ما زلت أشعر بقلق بالغ من أن هذه الحالة الصحية طارئة، وبالتالي فإن التداعيات الاقتصادية ستستمر لفترة أطول مما يتوقعه الناس حالياً”.

كلام مؤسس “فيسبوك” جاءت إثر تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” إيلون ماسك، الذي ينتقد فيها “الأوامر الحكومية بالبقاء في المنزل”، واصفاً إياه بـ”القرارات الفاشية، وبمثابة سجن للأشخاص في منازلهم قسراً، وهي ضد جميع حقوقهم الدستورية”.

ولفت إلى أنه “يشعر بقلق من عدم قدرته على استئناف عملياته في مصنع الشركة في فريمونت بولاية كاليفورنيا”، موضحاً أنه “يجب النظر إلى هذه الإمكانية باعتبارها خطراً فعلياً، وذلك بالنظر إلى أن تيسلا تنتج معظم سياراتها في مصنع فريمونت بالإضافة إلى مصنعها الواقع في شنغهاي”.

وقال: “حان الوقت للتفكير في المستقبل وللسؤال أيضًا حول إذا كان من الصحيح التعدي على حقوق الناس كما يحدث الآن”. وتابع: “الأوامر التي تقول إن الناس لا يستطيعون مغادرة المنزل، وسيقبض عليهم إذا فعلوا ذلك، هي أوامر فاشية، وهذه الأوامر ليست ديمقراطية، ولا تدعم الحرية، ويجب إعطاء الناس الحرية، وينتهك سجن الأشخاص بالقوة في المنازل جميع الحقوق الدستورية”.

سنغافورة تستخدم روبوتاً متطوراً لتحقيق التباعد الاجتماعي

استخدمت وكالة المياه الوطنية في الأصل الروبوت للمراقبة الأمنية في خزاناتها المختلفة لكنها قررت الآن إضافة دورها كسفير للتباعد الاجتماعي

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بعد اقترابه من الشمس.. مذنّب يخسر كميّة مياه تكفي لملء أكثر من 92 حمام سباحة