أخبار الآن | بريطانيا cnbc

قررت غوغل الأمريكية طرح العديد من الخصائص والخدمات الجديدة على صفحات خدمة الخرائط غوغل مابس أو محرك البحث لإبراز الخيارات المتاحة أمام المستخدمين من أجل الحصول على الرعاية الصحية عن بعد.

وسيكون في مقدور الأطباء والمستشفيات واختصاصيي الصحة العقلية إضافة المزيد من التفاصيل بشأن خدمات الرعاية الصحية الافتراضية التي يمكن أن يوفروها إلى صفحات التعريف بهم لتظهر ضمن نتائج البحث سواء على محرك البحث غوغل أو خدمة الخرائط غوغل مابس.

وستبدأ شركة غوغل عرض منصات الرعاية الصحية الافتراضية في الولايات المتحدة عندما يبحث المستخدمون بكلمات مثل “الرعاية العاجلة”.

وعندما يبحث أحد المستخدمين عن طبيب أو مستشفى سيظهر رابط يقول “احصل على الرعاية عبر الإنترنت”، لنقله إلى موقع موفر الخدمة، حيث يحصل على المزيد من المعلومات.

كما ستعرض صفحات نتائج البحث الخيارات المتاحة لكل من الرعاية الصحية الافتراضية أو الرعاية الصحية المباشرة التقليدية، وهو ما لم يكن متاحا على صفحات غوغل من قبل.

كما سيحصل المستخدمون الذين ليست لديهم تغطية تأمين صحي على معلومات مفصلة عن تكلفة زيارة الطبيب أو المستشفى للحصول على الخدمة.

ويُشار الى أن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد أظهر أهمية خدمات الرعاية الصحية الافتراضية التي تتم عن بعد عبر الإنترنت أو وسائل الاتصال المختلفة في ظل محاولة الأطباء والمرضى تقليل فرص الاتصال الشخصي أو الزيارات المباشرة كلما كان ذلك ممكنا.

 

غوغل يحتفل بمرور 21 عاما على تأسيسه
تحتفل شركة غوغل بعيد ميلادها الـ 21، ويعدّ غوغل، محرك البحث الأول في إيجاد أي معلومة،وانهالت تعليقات رواد التواصل الاجتماعي على توتير ، حساب باسم Crystal عبر عن حبه بمحرك البحث وقال: “أنا باحبك كثيراً و انت أثرت في حياتي”. وتابع: لا اعرف متخيلة من غيرك الحياة كان يكون شكلها ايه حساب آخر غرد : ما هو خاص اليوم؟ إنه … عيد ميلاد جوجل الـ ٢١! عيد ميلاد سعيد ، غوغل فماذا تقولون انتم لغوغل في عيد ميلاده ؟

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تعاون بين أبل وغوغل لمواجهة فيروس كورونا

من ”غوغل“.. لوحة مفاتيح جديدة في أندرويد للمكفوفين