أخبار الآن | webbyfeed

 

أصدر متخصصو الفضاء دراسة مقلقة حول كوكبنا مؤخرًا. نوقشت فكرة أن الأرض يمكن أن تطرد من النظام الشمسي. وفقا للمسح ، هناك فرصة مستحيلة ولكن من المحتمل أن تحدث لطرد كوكبنا من مكانه.

ناقش فريق من الباحثين من جامعة the Sharif البيانات والنتائج الأخرى ، ووجدوا أن هناك فرصة واحدة من كل 15000 لحدوث مثل هذا الحدث. وهذا يعني أنه مقابل كل 10000 كوكب شبيه بالأرض ، واجه واحد فقط ضررًا. ولكن كيف يحدث مثل هذا الشيء؟

قام الأستاذ البحثي ، بول م. سوتر ، من جامعة ستوني بروك (وليس جزءًا من الدراسة) بتفصيل ما يحدث عندما يقترب نجم مارق من نظامنا الشمسي.

قال: “قد لا يحصل هذا إلى حد كبير ، ولكن إذا حدث هذا عامًا بعد عام ، يمكن للأرض اكتساب الطاقة بشكل ثابت، وتحريك موقعها بعيدًا عن الشمس ، خارج” المنطقة الصالحة للسكن “، نطاق المدارات حول الشمس ليست قريبة جدًا من تبخر المياه السطحية أو أنها بعيدة جدًا لتتحول إلى جليد. ”

لذا ، يمكن لكوكبنا أن يجمع الكثير من الطاقة بحيث يمكنه الهروب بسرعة من الشمس ، مما يترك النظام الشمسي بعيدًا خلفه. وأوضح سوتر أيضًا أننا يجب أن نكون أذكياء لأن كل الحياة تقريبًا على كوكبنا تحصل على طاقتها من الشمس.

على سبيل المثال ، تحتاج النباتات والطحالب إلى ضوء الشمس لتحويلها إلى طاقة ، ثم نستخدم قوتها لتحويلها إلى طعام. وإذا سحبنا تلك الطاقة من السلسلة الغذائية بأكملها ، فسوف تتعطل تمامًا.

 

دراسة: رواد الفضاء يتمتعون بحياة أطول من غيرهم
كشفت دراسة أمريكية حديثة أن رواد الفضاء يتمتعون بحياة أطول من غيرهم، رغم أنهم يتعرضون إلى أنواع من الإشعاعات غير مألوفة على سطح الأرض قد تسبب أمراض القلب والسرطان.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

اكتشاف فلكي جديد…. نجم على شكل دمعة يُبهر علماء الفلك (صورة)

السنوات الخمس المقبلة ستكون الأكثر حراً في العالم!