أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية theverge

 

قررت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إعادة تسمية أحدث مسبار متجول ستطلقه إلى كوكب المريخ في يوليو/تموز المقبل، ليكون الاسم الجديد هو “بيرسيفيرانس”، بدلا من الاسم الحالي “مارس 2020″، وهو اللقب غير الرسمي للمركبة.

وسيكون لدى المسبار بيرسيفيرانس مهمة كبيرة بعد وصوله إلى الكوكب الأحمر، حيث سيبحث عن علامات لحياة سابقة على المريخ ومعرفة المزيد عن تاريخ الكوكب قبل مليارات السنين.

ويمثل هذا المسبار الخطوة الأولى في مهمة طموحة لإعادة عينات من المريخ إلى الأرض، حيث سيقوم بحفر أجزاء من سطح الكوكب وترك عينات خلفه، حيث يتم التقاطها بواسطة مركبة فضائية أخرى قادرة على نقل المواد إلى عالمنا.

واختارت “ناسا” الاسم من 9 خيارات نهائية تقدم بها المشاركون في مسابقة تسمية، بدأت في أغسطس/آب الماضي، وشارك فيها طلاب أمريكيون تتراوح أعمارهم من رياض الأطفال إلى المدرسة الثانوية.

وكان على الطلاب تقديم اقتراح مع مقال مكون من 150 كلمة تشرح المعنى الكامن وراء فكرة الاسم، وتلقت وكالة ناسا 28 ألف مقترح من طلاب الولايات المتحدة.

وحصلت “ناسا” على تصويت الجمهور على خياراتها المفضلة، التي تضمنت عناوين مثل “انجنوتي” و”كليراتي”، بينما ناقش المتسابقون النهائيون أفكارهم مع لجنة من خبراء ناسا، وفي نهاية المطاف، قررت ناسا اختيار اسم “بيرسيفيرانس”، الذي قدمه الطالب ألكسندر ماثير من الصف السابع من سبرينجفيلد، فرجينيا.

 

ناسا تحذر من اصطدام كويكب بالأرض
حذرت وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء، من اقتراب كويكب عملاق للاصطدام بالأرض، وذكرت الوكالة أن حجم الكويكب يتخطى ضعف حجم برج “شارد” في لندن، الذي يعتبر أضخم مبنى في أوروبا، ومن المرجح أن يضرب الكويكب الارض في يوم 14 سبتمبر، والذى يبلغ عرضه أكثر من 650 مترًا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

55 مليون دولار قيمة رحلة سياحية إلى الفضاء لمدة 10 أيام

مسبار ”ناسا“ يكتشف مركبات عضويّة قد تشير إلى وجود حياة على المريخ!