أخبار الآن | الولايات المتحدة – nypostthesun

اكتشفت مجموعة من العلماء كهفاً غامضاً تحت سطح المريخ، حيث يكمن في المنحدرات الترابية لبركان “بافونيس مونس” الموجود في الكوكب الأحمر.

ويعتبر العلماء أن “هذه الحفرة قد تشكل منطلقاً للبحث عن الحياة الغريبة”. و مع هذا، تشير وكالة “ناسا” إلى أن “الحفرة غير العاديّة، تبدو بمثابة فتحة تحت الأرض”.

ووفقاً للتقارير، فقد “جرى التقاط الصورة الأولى لهذه الحفرة في العام 2011، وذلك عبر مسبار Mars Reconnaissance Orbiter، ومنذ ذلك الحين عكف الباحثون على دراستها”.

وخلال الأسبوع الماضي، عرضت الصور الأولى لهذه الحفرة على موقع “ناسا” على الإنترنت. وفي تعليقهما، قال عالما ناسا، روبرت نيميروف وجيري بونيل: “كشفت الصورة التحليلية والمتابعة أن فتحة الحفرة تبلغ نحو 35 متراً،”وتشير زاوية الظل الداخلية إلى أن الكهف الأساسي يبلغ عمقه نحو 20 متراً”.

ولفت العالمان إلى أنّ “الحياة الغريبة قد تتواجد داخل هذه الحفرة الغامضة”. ووفقاً لنيميروف وبونيل، فإنّه “من المحتمل أن تكون الحفر مثل تلك الموجودة في بركان بافونيس مونس، هدفاً لمهام البحث عن الأجانب المستقبلية على سطح الكوكب الأحمر”.

وترى وكالة “ناسا” أنّ “هذه الثقوب ذات أهمية خاصة لأن كهوفها الداخلية تكون محمية نسبياً من سطح المريخ القاسي، الأمر الذي يجعلها مرشحة جيدة نسبياً لوجود حياة على الكوكب الأحمر”.

 

بطلات حرب النجوم يعشن حياة رواد الفضاء في ناسا

اعتادت الممثلتان كيلي ماري تران وناموي آكي على الإقامة في المجرات البعيدة. في الآونة الأخيرة ، أمضيتا يوما كاملا تتظاهران بالعيش في الفضاء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

يمكنك استخدام المصعد بدون لمس أزراره.. هكذا بادرت الصين بمحاربة كورونا