أخبار الآن | msn

 

يقدم معظم مزودي خدمة VPN ادعاءات كبيرة بشأن سياسة “عدم تسجيل الدخول” الخاصة بهم ، وكيف لا يحتفظون بأدنى أثر لأي شيء تقومون به عبر الإنترنت.

وVPN هو اختصارٌ للمصطلح Virtual Private Network وتعني شبكةً خاصةً افتراضيةً تؤمّن طريقةً تحفظ بها خصوصيّتك أثناء استخدام الإنترنت عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر

ما لا تشرحه هذه الشركات دائمًا هو أن شبكات VPN (بما في ذلك شبكات VPN المجانية) يمكنها الاحتفاظ بسجلات مفصلة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك في كثير من الأحيان تفاصيل الحساب واتصال الجلسة وفصل أوقاتها ، وأسماء أي خوادم قمت بالوصول إليها.

غالبًا لا توجد طريقة آلية لإزالة هذه المعلومات. حتى إلغاء تثبيت VPN عادةً ما يترك وراءه بعض الآثار على الأقل ، وهناك الكثير من الدلائل على أنشطتك في تاريخ شبكة ويندوز المختلفة. ويمكن أن تبقى على نظامك لسنوات.

مهما كانت الظروف ، من المثير للاهتمام معرفة ما يمكن أن يحمله الكمبيوتر فيما يتعلق بسجل VPN الخاص بك. يؤدي حذف مخلفات الشبكة القديمة إلى تحقيق فوائد خاصة بها ، أيضًا ، مما يؤدي إلى تحرير الموارد وتبسيط إعدادات الشبكة وربما تقليل فرصة حدوث مشكلات مع برامج الشبكات الأخرى.

ضع في اعتبارك أن هناك مخاطر متعلقة بهذا النوع من التنظيف المنخفض المستوى. قد يؤدي حذف شيء مهم عن طريق الخطأ إلى شل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كن حذرًا جدًا ، ولا تمسح أي شيء ما لم يكن نظامك مدعومًا احتياطيًا بالكامل ، ولديك الأدوات والخبرة اللازمة لاستعادة جهاز الكمبيوتر في حالة حدوث أي خطأ.

لذلك ، دعونا ننظر بالتفصيل في كيفية القيام بإلغاء تثبيت برنامج VPN الخاص بك ومن ثم التنظيف بعد هذه العملية. لاحظ أنه ليس عليك اتباع جميع هذه الخطوات ، على الأقل بعد عملية إزالة التثبيت الأولى والأولية. يمكنك أن تكون دقيقًا – أو لا – كما تريد.

وإذا لم تكن واثقًا من بعض العناصر الأكثر ارتباطًا – مثل تحرير السجل – فمن الأفضل تخطي هذه الخطوات. علاوة على ذلك ، ستنطبق بعض الخطوات الأخيرة فقط على أولئك الذين يدركون الخصوصية للغاية.

والخطوة الأولى في إزالة VPN هي إزالة عميلها.
ابدأ بالبحث عن مكان تخزين ملفات البرنامج على محرك الأقراص الثابتة. افتح نافذة عميل ، واضغط على Ctrl + Shift + Esc لبدء تشغيل Task Manager ، وانقر بزر الماوس الأيمن على اسم التطبيق وحدد Open File Location. قم بتدوين اسم المجلد – ستحتاج إليه لاحقًا.

أغلق العميل تمامًا، ثم حاول إلغاء تثبيته من التطبيق الصغير “لوحة التحكم” (لوحة التحكم> البرامج والميزات> إلغاء تثبيت البرنامج).

قد تتضمن قائمة البرامج المثبتة أيضًا برنامج تشغيل TAP (محول شبكة ظاهري) لموفر VPN الخاص بك. إذا تم فرز القائمة أبجديًا ، فانتقل إلى T وابحث عن العناصر التي تبدأ “TAP-” (نظام الاختبار الخاص بنا يتضمن TAP-NordVPN و TAP-ProtonVPN). قم بإزالتها بالنقر بزر الماوس الأيمن وتحديد إلغاء التثبيت.

إذا لم تعثر على أي شيء ، فابحث في نظامك عن اسم VPN وابحث عن اختصار إلغاء التثبيت.

بمجرد تشغيل برنامج إلغاء التثبيت العادي وإزالة أي ملفات TAP مقترنة ، أعد تشغيل الكمبيوتر للتأكد من أن Windows قادر على حذف ملفات البرنامج المقفلة.

 

إيقاف واتساب على هواتف ويندوز نهائيا
أعلنت شركة واتساب WhatsApp المملوكة لشركة فيسبوك أنها لن تدعم الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز Windows اعتبارًا من 31 ديسمبر 2019 وفقا لموقع businesstoda.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مايكروسوفت تطرح أيقونات ويندوز 10 الجديدة

تحذير.. نشر برمجيات خبيثة عن طريق استغلال فيروس كورونا