أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية vox

 

يشجع  كثر من 4800 موظفًا حول العالم على العمل من المنزل استجابةً لانتشار فيروس كورونا. إنها واحدة من أكثر الخطوات المتشددة التي اتخذتها أي شركة تقنية حتى الآن استجابة للمرض.

خلال الأيام القليلة الماضية ، كان عدد من شركات وادي السيليكون تتعامل مع توغل الفيروس في القوى العاملة لديها. أصيب اثنان من موظفي شركة أمازون في إيطاليا مع فيروس كورونا ، وأفيد أن موقع فيسبوك نصح موظفيه “بالحرية” في العمل من المنزل.

لكن تويتر قطع خطوة أبعد يوم الثلاثاء.

وقالت الشركة “ابتداءً من اليوم ، نحن نشجع بقوة جميع الموظفين على مستوى العالم على العمل من المنزل إذا كانوا قادرين”.

وأضافت “هدفنا هو تقليل احتمال انتشار الفيروس التاجي COVID-19 بالنسبة لنا – والعالم من حولنا. نحن نعمل بوفرة من الحذر والتفاني الشديد للحفاظ على صحة العاملين في الشركة”.

وتطلب الشركة تويتر أيضًا من موظفيه المقيمين في هونج كونج واليابان وكوريا الجنوبية العمل من المنزل.

وقالت الشركة إن المكاتب الأمريكية ستظل مفتوحة للموظفين الذين يشعرون بالحاجة إلى الحضور شخصياً.

وتابعت الشركة “على الرغم من أن هذا يعد تغييرًا كبيرًا بالنسبة لنا ، فإننا نتحرك بالفعل نحو مزيد من القوى العاملة الموزعة التي أصبحت بعيدة بشكل متزايد”

كان تويتر قد حظر في السابق سفر رجال الأعمال “غير الضروريين” ، بما في ذلك إلغاء ظهور الرئيس التنفيذي جاك دورسي في مؤتمر ساوث باي ساوث ويست في أوستن في وقت لاحق من هذا الشهر.

لقد أدى الفيروس بالفعل إلى انخفاض حاد في قيمة أسهم التكنولوجيا ؛ انخفاض توقعات الإيرادات من عمالقة مثل أبل ؛ قيود سفر جديدة على سفر موظفي التكنولوجيا إلى الصين ، حيث بدأ الفيروس ؛ وإلغاء المؤتمرات الجذابة التي تستضيفها شركات مثل فيسبوك.

هناك 15 حالة مؤكدة من الفيروس في الولايات المتحدة ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، بما في ذلك وفاة واحدة في ولاية واشنطن. Covid-19 هو المرض الناجم عن السارس -2 ، أو اسم الفيروس التاجي الجديد. أثار العدد المتزايد من الحالات خارج الصين – في كوريا الجنوبية ، عدد الحالات التي قفزت إلى 3150 حالة – بعض الانزعاج لأن مسؤولي الصحة في جميع أنحاء العالم يعملون لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

 

معاناة يومية للأطباء المعالجين لمرضى فيروس كورونا حول العالم
تعاطف الجميع مع مرضى وباء كورونا في الوقت الذي تصل فيه حالات الذعر من فيروس كورونا حول العالم لأقصاها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

اللوفر مغلق وطوابير السياح بالانتظار.. والسبب كورونا

“مدينة الحب” خالية من السياح بسبب كورونا